facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اجواء لطيفة الجمعة وعدم استقرار جوي وأمطار السبت


17-02-2022 11:50 PM

عمون - يطرأ إرتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الجمعة، بحيث تسجل أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (2-4) درجات مئوية.

وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات خفيفة من المطر في الاجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، والرياح جنوبية شرقية تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وفي خليج العقبة تكون الأجواء دافئة نهاراً، وباردة نسبياً ليلاً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويحذر من احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

وفي يوم السبت تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تنخفض درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة.

وتسقط الامطار في أنحاء متفرقة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق، ومصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة ومنطقة البحر الميت، كما ويحتمل في ساعات الليل هطول زخات من الثلج الممزوجة بالمطر فوق قمم الجبال الجنوبية العالية.

ومع ساعات الليل تضعف تدريجيا شدة الهطول، والرياح شمالية غربية معتدلة نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

ويحذر من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت وخليج العقبة، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية قبل هطول المطر.

كما يحذر من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض فوق المرتفعات الجبلية، وخطر شدة سرعة الرياح في بعض المناطق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :