facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصرف قطر المركزي يمدد فترة استبدال العملات القديمة حتى إشعار آخر


18-02-2022 01:23 PM

عمون - قرر مصرف قطر المركزي اليوم، تمديد فترة قبول واستبدال العملات القديمة بجميع فئاتها من الإصدار الرابع الذي تم إيقافه، وذلك حتى إشعار آخر.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الدين العام والشؤون المصرفية والإصدار في مصرف قطر المركزي، محمد جاسم الكواري وفقاً لبيان نشر على حساب المصرف على تويتر، إن الجمهور الذي ما زال لديه أوراق نقديّة مسحوبة من التداول يمكنه التوجه لجميع البنوك والمصارف العاملة في قطر لاستبدال الإصدار الرابع (العملة القديمة) بالإصدار الخامس (العملة الحالية)، وذلك حتى إشعار آخر.

وأشار الكواري إلى وجود ضوابط عدة بشأن استبدال العملة القديمة، مبيناً أن مدة الاستبدال مفتوحة حتى إشعار آخر مع الإفصاح عن مصدر الأموال للمبلغ الذي يتعدّى 50 ألف ريال قطري، وذلك حسب متطلبات لجنة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، على أن يتم الاستبدال بواسطة البنوك لمن لديهم حسابات بها.

كما سيكون متاحاً لمن لا يملكون حسابات بنكية من المواطنين والمقيمين، أو زوار قطر، استبدال عملاتهم القديمة بأخرى جديدة من خلال البنوك أو الحضور لمقر مصرف قطر المركزي.

وأوضح الكواري، أن هذا التمديد يأتي للتسهيل على الجمهور الذي ما زال يحتفظ بمبالغ مالية من الاصدار القديم.

وأعلن الكواري، أن اجمالي النقد المسحوب من التداول بموجب الاصدار الرابع، يناهز 20 مليار ريال، فيما يبلغ الرصيد المتبقي في التداول حاليا حوالي 970 مليون ريال داخل قطر أو خارجها. وبحسب الكواري من المتوقع أن يتم سحب اغلب هذا المبلغ قبل نهاية السنة الحالية.

وكان مصرف قطر المركزي، أوقف التعامل بالعملات الورقية القديمة اعتباراً من مطلع شهر تموز الماضي، وقرر أول مرة، تمديد مهلة قبولها واستبدالها بالبنوك القطرية إلى آخر العام الماضي.

وأصبحت العملات القديمة بدون أي قيمة في التعاملات النقدية بكافة الأنشطة التجارية والخدمية في الدولة، ولا يتم قبولها إلا في البنوك العاملة في قطر فقط لاستبدالها، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :