facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأرصاد الجوية تنظم دورات تدريبية لمهندسي طيران إماراتيين


20-02-2022 02:39 PM

عمون - عقد مركز تدريب الرصد والتنبؤات الجوية التابعة لإدارة الأرصاد الجوية في وزارة النقل، دورات تدريبية لمهندسي طيران إماراتيين في مجال الرصد والتنبؤات الجوية، وفق الناطق الإعلامي لوزارة النقل على عضيبات.

وقال عضيبات ان مركز التدريب للرصد والتنبؤات الجوية يعتبر الذراع الرئيس لإدارة الارصاد الجوية في وزارة النقل لتقديم خدمات التدريب للرصد والتنبؤات الجوي.

وأضاف أن مركز التدريب تأسس عام (1972)، ويهدف لتعليم وتدريب وتأهيل الموظفين والأفراد الحكوميين وغير الحكوميين الأردنيين وغير الأردنيين على أعمال الرصد والتنبؤات الجوية والتغيرات المناخية، وإجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالرصد والتنبؤات الجوية والمناخ.

وذكر ان المركز يساهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لإدارة الارصاد الجوية والمنظمات ذات العلاقة بالأرصاد الجوية ومؤسسات الدولة للتقليل من مخاطر الطقس وتوفير بيانات أرصاد جوية ذات دقة عالية وفق ارشادات وتوجيهات وشروط وتعليمات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) والمنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO).

وقال إن المركز يمتلك قاعات تدريبية ومختبر ومكتبة تحتوي على أكثر من (8000) كتاب ومرجع علمي متخصص في الأرصاد الجوية، ويستخدم أجهزة حديثة وبرامج متطورة في عملياته التدريبية لتلبي طموح المتدربين حيث قام بالحاق متدربين في دوراته التدريبية منذ التأسيس من عدة دول عربية شقيقة كفلسطين والعراق والكويت والامارات والسعودية وقطر واليمن بالإضافة الى موظفي إدارة الأرصاد الجوية ويطبق المركز نظام إدارة الجودة (ISO 9001) في جميع عملياته وبرامجه التدريبية، ويعمل على تحديث برامجه ومواده التدريبية من خلال المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO) والمنظمة الدولية للطيران المدني.

وفي هذا السياق ذكر الناطق الاعلامي انه ونظراً للميزات الكبيرة والثقة العالية والسمعة الطيبة التي يتمتع بها مركز التدريب للرصد والتنبؤات الجوية التابع لادارة الارصاد الجوية في وزارة النقل فقد تم مؤخرا البدء بعقد دورات تدريبية لمهندسين طيران من دولة الامارات العربية الشقيقة في مجال الرصد والتنبؤات الجوية والتي ستستمر ل 15 شهر وتم الانتهاء الاسبوع الماضي من عقد دورة رصد جوي لعدد من الراصدين الجويين الاردنيين الجدد التابعين لادارة الارصاد الجوية في وزارة النقل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :