facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بلينكن: جهزنا حزمة عقوبات ضخمة على روسيا إذا غزت أوكرانيا


20-02-2022 09:42 PM

عمون - أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الأحد، أن الولايات المتحدة "جهزت حزمة ضخمة من العقوبات" لفرضها على روسيا إذا أقدمت على غزو أوكرانيا، منوها إلى أن السيناريو الذي سبق أن طرحته بلاده بشأن الغزو "يسير قدما".

وقال وزير الخارجية الأميركي لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية: "جهزنا حزمة ضخمة من العقوبات ضد روسيا إن قامت بغزو أوكرانيا، لكن هذه العقوبات تهدف لردع موسكو، وإذا بدأنا بفرضها الآن سنخسر عنصر الردع".

وتابع: "لا نريد الكشف عن ماهية هذه العقوبات حتى لا تتجهز روسيا لها، لكن إن قامت روسيا بغزو أوكرانيا، فهذه العقوبات ستبدأ سريعا".

وفي الوقت نفسه، أكد بلينكن أن الولايات المتحدة ما زالت تدعم الحلول الدبلوماسية، قائلا: "ما زلت أتطلع للقاء (وزير الخارجية الروسي سيرغي) لافروف، ما لم تقم روسيا بغزو أوكرانيا".

واستطرد: "هناك خطوات نحن جاهزون لاتخاذها، على أن تكون متبادلة من قبل روسيا أيضا".

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :