facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





"فكروا في المغادرة" .. أمريكا تحذر رعاياها في روسيا


20-02-2022 10:48 PM

عمون - حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، رعاياها في روسيا على خلفية التوترات القائمة حاليا في ظل الأزمة الأوكرانية.

وقال بيان أصدرته السفارة الأمريكية في موسكو، الأحد، إن "هناك تهديدات بشن هجمات على مراكز التسوق ومحطات السكك الحديدية والمترو وأماكن التجمعات العامة الأخرى في المناطق الحضرية الرئيسية، بما في ذلك موسكو وسانت بطرسبرغ وكذلك مناطق التوتر المتصاعد على طول الحدود الروسية مع أوكرانيا".

يأتي ذلك فيما استبعد وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنيكوف، اليوم شن روسيا هجوما على بلاده خلال الأيام المقبلة.

وقال ريزنيكوف، في تصريحات مع قناة "1+1" الأوكرانية: "اليوم وحتى هذه الساعة، لم يتم تشكيل قوة هجومية من جانب روسيا في أي من المدن التي يحيطون فيها بأوكرانيا، لذلك فإنه من غير المناسب برأيي القول بأنه سيكون هناك هجوم غدا أو بعد غد".

وما زالت واشنطن تتوقع غزوا وشيكا من قبل روسيا لأوكرانيا رغم المباحثات التي تجري بين جميع الأطراف ونفي موسكو المتكرر بشأن ذلك.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن كل شيء يحدث على الأرض في أوكرانيا، بما في ذلك الإعلان عن تمديد مناورات عسكرية تجريها روسيا وروسيا البيضاء، يشير إلى أن العالم يقف على شفا غزو روسي لأوكرانيا.

ورغم هذه التصريحات الأمريكية، أكد بلينكن في تصريح لقناة تلفزيون (سي.إن.إن) أن الولايات المتحدة ملتزمة حتى آخر دقيقة باغتنام كل فرصة لترى ما إذا كانت الدبلوماسية ستجعل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يتراجع عن الغزو.

وتأتي تصريحات بلينكن في وقت أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إتصالات هاتفية مع نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

فيما طالب الرئيس الأوكراني بـ"وقف فوري لإطلاق النار" بعد مكالمته الهاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد.

وأكد الرئيس الأوكراني انفتاح بلاده على الحوار، وسط مخاوف من أن روسيا على وشك غزو أوكرانيا.

وتعهد بعدم الرد على أي استفزاز، من قبل انفصاليين موالين لموسكو.

وجاءت دعوة الرئيس الأوكراني مع تزايدت الاشتباكات بين الانفصاليين المدعومين من روسيا والقوات الأوكرانية في الأيام الأخيرة.

وقد أبلغ الرئيس بوتين نظيره الفرنسي أن استفزازت قوات الأمن الأوكرانية هي سبب التصعيد في منطقة دونباس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :