facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





وفد أردني للمشاركة في ملتقى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني العراقي


21-02-2022 06:54 PM

عمون - ترأس وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، وفداً أردنياً لعدد من شركات القطاع الخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ للمشاركة في ملتقى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني العراقي بدعوة من وزير الاتصالات العراقي أركان الشيباني.

وبحسب بيان لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، الاثنين، استمع الوفد خلال الملتقى إلى الإنجازات العراقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقام الوزيران بجولة مشتركة لأجنحة الشركات المشاركة بالمعرض بما فيها الجناح الأردني، بحضور السفير الاردني منتصر الزعبي ، حيث وجه الوزير العراقي إلى تسهيل مهمتهم لدخول السوق العراقي من خلال توقيع عقود ومذكرات تفاهم وشراكات استراتيجية.

وعلى هامش الزيارة، جرى عقد مجموعة من الاجتماعات شملت الاجتماع مع وزير التجارة العراقي الدكتور علاء الجبوري، لبحث سبل التعاون المشترك والتسهيل على الشركات الأردنية الراغبة بالدخول للسوق العراقي والتأكيد على التكاملية وأهمية التعاون التجاري ما بين البلدين.

وأكد الهناندة خلال لقائه أيضا وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي، أهمية التعاون المشترك بين البلدين في سبيل خدمة المواطنين والشركات الأردنية على حد سواء وأهمية العمل على تسهيل فتح التأشيرات من كلا الطرفين للشركات.

وأشاد بجهود البنك المركزي العراقي، خلال زيارته محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى مخيف بمشاركة مجموعة من الشركات الأردنية لبحث سبل التعاون في التكنولوجيا المالية.

كما زار الهناندة رابطة المصارف العراقية الخاصة، بحضور ممثلين من القطاع المصرفي العراقي والوفد المرافق وجرى الحديث عن إنجازات البلدين المالية في التحول الرقمي وسبل التعاون المشترك بين الطرفين، وزار هيئة الاعلام والاتصالات العراقية، حيث جرى بحث سبل التعاون في مجال الاتصالات والبريد وعقد اجتماعا مع البريد العراقي للاتفاق على تعزيز التعاون والتبادل بين البريد الأردني والعراقي.

واختتم الهناندة زيارته بلقاء نظيره العراقي بحضور المسؤولين من كلا الطرفين، حيث أكدوا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتوجيهات قيادة البلدين على العمل وفتح جميع جسور التعاون والعمل المشترك بما فيه المصلحة العامة وخدمة الأفراد والمؤسسات والاقتصاد بين البلدين.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :