facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





النمر الأوكراني يطيح بالدب الروسي


د.خالد يوسف الزعبي
02-03-2022 09:18 AM

بعد مرور ستة أيام على الحرب التي شنتها روسيا على اوكرانيا. بشتى الأسلحة الحربية والدبابات والمدرعات والطائرات.الحربية. بقصف المدنيين والسكان والبنايات والابراج المدنية. في اوكرانيا. وذلك بوحشية من الجيش الروسي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب إبادة جماعية وتهجير للسكان. وهذه جرائم يعاقب عليها القانون الدولي الإنساني والقانون المحكمة الجنائية الدولية.

ان الرئيس الأوكراني النمر الشجاع والقيادات والجيش والشعب الاوكراني. يقف بشجاعة بالدفاع عن اوكرانيا. ان النمر الاوكرني استطاع ان يطيح بالدب الروسي بالدفاع عن نفسه وان يجعله ينزف من الدماء من القتلة في الجيش الروسي وتدمير الدبابات واسقاط الطائرات الحربية الروسية وغيرها. ...ان النمر الأوكراني الرئيس زيلينسكي الشجاع يقف بقوة وعزيمة وثبات بالدفاع عن الشعب الأوكراني وعن اوكرانيا.وقد لبس الزي العسكري ونزل مع الجيش والشعب الاوكراني يدافع عنهم وعن أوكرانيا.....ان بوتين والقادة والجيش الروسي كانوا يعتقدون ان الحرب على اوكرانيا رحلة ونزهة لن تتجاوز 48 ساعة وان الجيش الأوكراني سوف ينهار وينقلب على الرئيس زيلينسكي وان الأخير سوف يهرب من البلاد.لكن تلك الدعوات من بوتين وروسيا للجيش والرئيس الأوكراني بالاستسلام باءت بالفشل.

النمر الاوكراني لقن الدب الروسي درساً قاسياً في الشجاعة والانتصار المعنوي والبطولات في تحريك المفاوضات بينهما. وتحريك أوروبا وأمريكا لفرض عقوبات اقتصادية ومالية وسياسية وفرض عقوبات قاسية على النظام الروسي. وحظر الطائرات والتحليق في الأجواء في أوروبا وأمريكا....بوتين بدأ يفقد صوابه وعقله وأخذ يتصرف في جنون العظمة وطلب تجهيز الأسلحة النووية. ويهدد كل من يقدم مساعدة لاوكرانيا.

الرئيس الأوكراني طلب من الاتحاد الأوروبي انظمام اوكرانيا الى حلف الناتو رسمياً. وطلب منهم حظرا لطائرات روسيا فوق أجواء أوكرانيا.

ان الرئيس زيلينسكي ضرب عرض الحائط بكل التهديدات الروسية لاوكرانيا.وقال نحن في أوكرانيا للدفاع عنها وعنكم .ومحذرا لأوروبا ان لم يتم مساعدته. فإن روسيا سوف تلجأ إلى احتلال أوروبا.

يبدو ان أمريكا وأوروبا وحلف الناتو خذلت أوكرانيا وخدعتها بقولهم للرئيس الأوكراني.زيلنيسكي بانهم سوف يقدمون الحماية له وللشعب الأوكراني. وان ذلك لم يحدث بشكل يردع روسيا في الحرب. وان أوروبا لديها قناعة بأن روسيا بالنتيجة سوف تنتصر بالمعركة واحتلال كييف .لذلك نجد تصريح رؤساء دول ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وأمريكا وحلف الناتو. بأننا لن ندخل في حرب مع روسيا .ولكن نطلب منها وقف الحرب فوراً. لظروف إنسانية.

ان مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أدان العدوان الروسي على أوكرانيا. وان بوتين يرتكب جرائم ضد الإنسانية وجرائم إبادة جماعية في كل المدن الأوكرانية. وتهجير السكان واستخدام أسلحة الدمار الشامل....بوتين سوف يخسر المعركة سياسياً ومعنويا وانتخابيا بالداخل الروسي .إضافة إلى أنه أصبح منبوذ في العالم.

الحرب مستمرة وننتظر نتائجها.... لكن أثرها على الدول العربية معروفة اقتصادياً.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :