facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العراق يعلن التزامه باستقرار اسعار النفط في السوق العالمية


16-03-2022 03:18 PM

عمون - كشفت وزارة النفط العراقية، اليوم الاربعاء، عن التزامها بقرارات منظومة (أوبك بلاس) بشأن استقرار أسعار النفط.

وقال مصدر في وزارة النفط العراقية، أن سوق النفط العالمية، تعد سوقاً هشة تتأثر بالتوترات السياسية والحروب والظروف الصحية والأزمات الاقتصادية، وتؤدي أما الى ارتفاع او انخفاض الأسعار.

وأضاف إن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وضعت خطة منذ تعرضها للازمة الاقتصادية وازمة كوفيد 19، ونجحت في رفع اسعار النفط من 20 دولاراً إلى حدود 100 دولار للبرميل الواحد، مؤكدا أن الحرب الاوكرانية الروسية القت بظلالها ايضا على السوق النفطية مما أثر على ارتفاع الاسعار.

وأشار إلى أن العراق ملتزم باتفاق اوبك بلاس، وبالتالي اي قرار يصدر من المنظمة هو قرار محترم والقرارات التي تصدر هي قرارات جماعية هدفها هو تحقيق التوازن المطلوب والاستقرار في السوق النفطية ومعالجة الازمات بشكل منطقي.

وحذر المصدر من أن عدم الاستقرار سيربك اقتصاديات الدول المنتجة والمستهلك للنفط.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :