facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسرحية عمان 2121 "مستقبل مش مجهول"


17-03-2022 09:20 AM

عمون - تعرض حاليا على خشبة المسرح المسرحية الكوميدية السياسية -عمان 2121 (مستقبل مش مجهول).

تتحدث المسرحية عن حال المواطنين بعد 100 عام، مع الإسقاط على المشاكل الحالية التي يعيشها المواطنون، مثل صعوبة الزواج وغلاء المعيشة، الشتاء في عمان وغرق الأماكن المنخفضة مثل وسط البلد (عمان كمدينة عائمة).

بالإضافة الى الباخرة السريعة والقروض البنكية وصعوبة سدادها (بنك أبو الكلاوي)، التسول (شركات رسمية لتوظيف المتسولين)، روبوتات بشرية أو بشر آليين، والروبوت فقير ولا يملك ما يكفي لصيانته . والعالم الخيالي هو ما يحتل حقائق ذاك الزمن وأجهزة الاتصال عن طريق التخاطر الذهني وأجهزة الهولوجرام، وحبس المدين وقانون عدم حبس المدين (سجون مخصصة للعائلات، حارات بداخل السجون).

كما تتحدث المسرحية عن أغاني المهرجانات الحالية، وما وراء الإعلام والأخبار.

ويقول مخرج المسرحية ومعدها فراس كنعان ان هناك مفاجآة كثيرة بالعرض وتنوع كبير بالشخصيات واللهجات، وتتضمن المسرحية العديد من المواهب كالغناء والرقص والتقليد.

والمسرحية من تأليف محمد الزريقات وإعداد وإخراج فراس كنعان، وتمثيل عدد من الشباب الصاعد والوجوه الجديدة، فرقة مسرحية جديدة تدعى "زووم إن فوكس"، حيث أن الاسم مُشتق من تسليط الضوء على قضايا المجتمع.

الممثلون:
(فراس كنعان/ إسراء المغربي/ سيرينا وصفي/ خميس صالح/ غالب البصار/ مجد مطر / سليم جمول/ يزن عوض/ وعد العبادي/ نجود الفاعوري/ أحمد سيف/ يزن عفانة/ عمر السكافي/ يوسف الشوابكة/ نعيم زريقات/ أحمد عرابي).

مساعد المخرج عبدالله منيزل، نعيم زريقات وسليم جمول.

مدير العلاقات محمد القيسي، المكياج السينمائي: باسكال دبابنة، ومحمد العلي.

وتقدم المخرج بالشكر لكل من ساهم في نجاح هذا وهم: ( مسرح الشمس/ دير الآباء اليسوعيين/ ارت فيجين).

كما قدم شكرا خاصا للفنانين ونصائحهم ( محمد صدقة وعمرو الحوراني وعزيز وصبا وسجى ووفاء وسلسبيل الفاعوري).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :