facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتدى البيت العربي الثقافي يحتفل بالأعياد الوطنية


20-03-2022 10:55 AM

عمون - أقام منتدى البيت العربي الثقافي برعاية الشيخ هزاع مسند الهليبان العيسى حفلا وأمسية شعرية نبطية بمناسبة الأعياد الوطنية في المكتبة الوطنية شارك فيها الشعراء: هلال الشرفات وحمود الحويسان العنزي وسماح أحمد وبمشاركة خاصة للفنان رائد السرحان.

بدأ الحفل الذي أداره الشاعر شفيق العطاونة بالسلام الملكي تلاه كلمة لرئيس منتدى البيت العربي الثقافي الذي ألقى بعض الأبيات الشعرية قال فيها:

عيد ميلادك سيدي العيد بعيدين.. أردني رافع الراس والمنايا ما نهابها/ شعار الجيش عالي فوق الجبين.. نغزي الجيوش سيدي ونكسر نابها/بعز وفخر الشعار من فوق زين.. هندام العسكري عليك تشد صلابها/ فديتك يا سيدي بالروح والبنين.. الأردن مين غيرك حمى ترابها.

ثم القى راعي الحفل الشيخ هزاع العيسى الهليبان كلمة وجه فيها آيات الولاء لسيد البلاد الملك عبد الله الثاني:

(هذا القائد الإنسان الذي حبانا الله به ... أبا وأخا لكل أبناء شعبه فكان رمزا للتسامح والمحبة ... وحمل الراية وتسلمها من الحسين الباني رحمه الله .. بكل ثقة وثبات وسار بمسيرة الوطن بين هذه العواصف الهوجاء التي تعصف بالعالم).

وأضاف: إننا إذ نجتمع اليوم احتفاءً بأعيادنا ومناسباتنا الوطنية المجيدة ... التي جعلها الهاشميون منارات على المدى .. لنثمن ما يبذله رجال قواتنا المسلحة الأردنية الباسلة الأوفياء لوطنهم في سبيل الحفاظ على حماية حدود المملكة الأردنية الهاشمية التي هي جنة الدنيا .. جنبا إلى جنب مع إخوانهم في الأجهزة الأمنية الوطنية التي تحافظ على أمن المجتمع فشكرا لهم من القلب على جهودهم الجبارة وحفظهم الله ورعاهم.

وقال: إنني لأدعو الله عز وجل أن يحفظ لنا وطننا الأعز الذي نفتديه بحبات العيون .. ونحن في هذه المرحلة بأمس الحاجة لأن نوحد الصفوف في سبيل الحفاظ على وحدتنا الوطنية التي بنيناها بالمحبة والوعي وبعد النظر .

من جانبه ألقى رئيس المنتدى صالح الجعافرة كلمة رحب فيها براعي الحفل وشكره على دعمه ومؤازرته للمنتدى وألقى الشاعر حمود الحويسان عدة قصائد تغزل بها بالوطن وقائد الوطن ومما قال قصيدة جاء فيها:

(الأردني له هامتن دايمن فوق.. هاماتنا ما تنحني غير لله/ حنا اجنودن مخلصه للوطن طوق.. درعن متينن صلد محد يتعداه/ عدونا دايم على طول مخنوق.. حرب الكرامه حي ما تناساه/ الأردن أول والوطن داخل الموق.. أرواحنا دون الوطن من فدياه/ يبقى ثرى الأردن لنا خير معشوق.. تاجن على راس الشهامة وضعناه/ حنا كعام الضد وللمعتدي عوق.. ناطا على خشمه وعن الأرض نمحاه/ شعبن وفي ما يقبل الغدر والبوق.. الأردني بالطيب محدن تحداه).

وألقت الشاعرة سماح أحمد قصيدتين وطنيتين جاء في إحداها:

(هذا وطنا نحتمي في ظليله.. وسيف الوطن حامي كلن يهابه/ هذا العدو ماجاه غير الفشيلة.. من جيشنا البتار عز ومهابه/ يوم الكرامه كان صيته دليله؟؟ صفا العدو مهزوم مثل الذبابه/ واذراعنا وقت الشدايد طويله.. برق النصر مهيوب وتبرق ثيابه/ فزعة وطن مثل السيوف الصقيلة.. هذا الفخر لليوم صيتن صابه/ يالله وبسم الله ننحر غليله.. ذاك العدو مكشوف لو بان نابه/ قرناس بالعين السهيره نحيله.. خاسي العدو محسوم أمره وحسابه/ جيش الوطن يدحر عدوه بليله.. حنا النشامى بالمواقف هقابه).
وألقى الشاعر هلال الشرفات عدة قصائد جاء في إحداها:

(لا جا يعاتبني وهلت عبايره.. وانا عذابي لا بدت لي سرايره/ ریانه مرت على الخد توها.. يا دوبها من منجم الدمع فايره/ مثل اللآلا طرزت فوق جيدها.. تروي حكايا ما تكنه ضمايره/ يا مولعة... قلب المعنى وغربته.. صبر عسى المولى ينزل بشايره/ قلت اتركيني للمنابر وهقوتي.. مادام جنحاني مع الريح طايره/ الموسم اللي راح جرحي وحسرتي.. باقي هواجسيه على القلب ثايره/ سريتها وخفيتها داخل الحشا.. ومن يومها في ثومة الروح دايره/ جهزت لي غيدى تناشت مزونها.. عنقا فلا فكت لغيري .. زرايره).

ثم قدم الفنان رائد السرحان وصلة غنائية تفاعل معها الجمهور بصوته الدافئ والشجي وعزفه المتقن وغنى للحب والوطن، وفي الختام قام راعي الحفل الشيخ هزاع العيسى ورئيس المنتدى م. صالح الجعافرة ومنسقة المهرجان أمينة السر ومديرة البرامج ميرنا حتقوة بتكريم الشعراء المشاركين ومقدم الحفل الذي أتحف الحضور بقصائده الوطنية الجميلة، بدروع تقديرية، كما قدم رئيس المنتدى درعا تكريميا لراعي الحفل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :