facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"دي .. مو .. قراطية"


د. بسام العموش
23-03-2022 04:26 PM

الديمقراطية عند المتعاملين بها جديا" حزمة متكاملة : تنافس شريف قانوني . برامج تنبع من حاجات المجتمع والدولة ...تداول سلطة ...من يفوز يحكم ...من يخسر يعارض .. وكلاهما يؤكد على مصلحة الوطن .

ديمقراطية تقوم على تنافس البرامج وليس العشائر ، ديمقراطية نهج وليست خطابات، ديمقراطية تصويت قناعة وليس بيع أصوات. ديمقراطية لا يتبعها إطلاق نار ولا حرائق ولا تخريب ولا تكسير . وبناء الدولة عمل تراكمي ولهذا يعلو البنيان . ديمقراطية يسير فيها الناس عبر تعليم مدرسي وجامعي ومدرسي وإعلامي ومنزلي. ليست ديمقراطية الفجأة ولا ديمقراطية المناسف . ديمقراطية لا تتلاعب بها الجهات المسؤولة ، تحارب من لا تريد فتسقط معارضيها وتوصل مطيعيها ومطبليها. ديمقراطية ليس فيها صرف المبالغ الطائلة ، وليس فيها استغلال البطون الجائعة ولا البطون الطامعة .

ديمقراطية نظيفة لا تتلاعب بها أصابع من وراء حجاب .

ما يجري في بلاد العرب لا يمكن تسميته ديمقراطية بل هو :

دي.....مو.....قراطية

اذا أردتم الخير انسوا هذا الجيل كله من حكومة ونواب وأحزاب وراهنوا على جيل بعد ربع قرن تربونه من نعومة أظفاره على الديمقراطية الصحيحة، وليس ربع القرن بفترة طويلة ، وأخذنا استراحة من ( دي....مو....قراطية) خير للبلد ومستقبله لان الطريق الصحيح لا يحتاج أن نضحك على أنفسنا بل علينا محاربة سرطان الصناديق الحالية لنصل إلى صناديق نفتخر بها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :