facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإمارات تدعو إلى نهج واقعي للتحول في قطاع الطاقة


28-03-2022 03:10 PM

عمون - دعت الإمارات العربية المتحدة إلى تبني نهج واقعي وإيجابي من أجل التحول في قطاع الطاقة بصورة تضمن أمن الطاقة وتعزيز النمو الاقتصادي.

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي سلطان الجابر في كلمة بمنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي في إكسبو 2020 دبي اليوم الاثنين، إن تراجع الاستثمارات طويلة الأمد في النفط والغاز واتباع نهج غير واقعي لمواكبة التحول في قطاع الطاقة يجعل الأسواق أكثر عرضة للصدمات الجيوسياسية.

وأضاف أن العالم يشهد مدى حساسية أسواق الطاقة للاضطرابات الجيوسياسية، وأن سبب التقلبات في أسواق الطاقة يعود إلى اختلالات هيكلية أساسية، ما أدى إلى تراجع الاستثمارات طويلة الأمد في النفط والغاز، وجعل الأسواق أكثر عرضة للعديد من المخاطر.

ووصف الضغوط التي تدعو إلى خفض الاستثمار في الموارد الهيدروكربونية بأنها تواجه الآن حقيقة واضحة، داعيا إلى تبني سياسات لمواكبة التحول في الطاقة تكون قادرة على تلبية احتياجات العالم الفعلية من الطاقة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :