facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذخر الأردن


خولة كامل الكردي
14-04-2022 10:53 AM

تحفل الاردن بالعديد من الخبرات في مختلف المجالات، في المجال الصحي تزخر المؤسسات الصحية والطبية بنخبة من الاطباء والمتخصصين في كافة الأقسام الطبية والتمريضية والاسعافية، فالخبرة الاردنية الطبية لا تخفى على احد وكما تمتاز بالمهارة والكفاءة العالية التي يشهد لها الجميع في جراحة القلب والدماغ والأعصاب والعيون فالقدرات الاردنية تبرع في تلك المجالات . وفي المجال التعليمي والأكاديمي تتبنى بعض الجامعات والمدراس في الوطن العربي كوادر اردنية للاستفادة من خبراتها ومعارفها المختلفة في التعليم والتربية.

ومن اهم المجالات ايضا المجال الزراعي الذي تظهر فيه تفوق المزارع والمهندس الاردني في استصلاح الاراضي وزراعتها والبراعة في انتاج محاصيل زراعية متنوعة ، وتمكن المزارع الاردني بالاعتناء بأرضه ويبدع ويتفنن في اظهار قدراته المميزة بحرث الارض وبذرها واستخدام احدث التقنيات والوسائل العصرية للعناية بالأرض وانتاج محاصيل بمميزات ذات جودة عالية يزداد الطلب عليها في الاسواق المحلية والخارجية.

ولعل الابرز هو المجال الحرفي حيث تتمتع الصناعات المحلية اليدوية التقليدية والتراثية بالعديد من الخبرات والمهارات من الحرفيين الذين يبرعون في مجال صناعة الفخار والزجاج والمنسوجات والمشغولات اليدوية من الاكسسوارات المنزلية الى صناعة الصابون البلدي والمنتجات الغذائية كالاجبان والألبان ويتربع على قمتها انتاج زيت الزيتون البلدي المعروف بجودته العالية والمميزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :