facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"جلطة" .. بنكهة شاميّة


طلعت شناعة
25-04-2022 11:42 AM

هل أصبحت عائلة " ابو فؤاد " في مسلسل " جلطة " الفكاهي جزءاً من " عيلتنا " في شهر رمضان وهو ما تميزت به قناة ( رؤيا ) للعام الرابع على التوالي ؟

ولهذا ، بتنا نتابع ما يدور داخل جدران " عائلة ابو فؤاد " المكونة من آلام " صفيّة " بلهجتها الشعبية البسيطة / الفنانة امل دباس والرائع " فؤاد " الفنان شريف الزعبي الذي يُعتبَر " فاكهة المسلسل " بتنويعاته العفوية الضاحكة ؟ وباقي افراد العائلة : الفنانة المدهشة زينة خريسات او " فيروز ".. التي قادها الحظ لتكون بين عملاقين لهما الخبرة الكافية لإنجاح اي عمل ، الابنة الجميلة التي تريد ان تعيش حياتها " العصرية " وسط تقاليد والديها " الدقّة قديمة " خاصة الاب " المتقاعد " الصارم ؟

بينما نجد الأخوين ( فضل طملية ) و ( احمد حرب ) كل في عالمه وتطلعاته.

وكانت الاضافة " السورية " النوعية والتي كنا نعتقد أنها " مُقحَمة " في البداية، تواجد الفنان القدير محمد خير الجراح " سليم " والفنانة الجميلة جيني اسبر " مها " والفنانة ليا مباردي " لين "، لكننا وبعد توالي الحلقات ، اكتشفنا أنها إضافة ضرورية ، لعائلة ابو فؤاد لا تعيش وحدها ، بل في محيط اجتماعي وهذه المرة ، العائلة السورية " الظريفة " والتي اخرجت المسلسل من " رتابته ".

ونشيد بباقي الممثلين المشاركين بالعمل كل حسب مساحة دوره.

ولا ندري ان كانت قناة رؤيا ، منتجة العمل قد أرادت من المشاركة السورية نقل المسلسل إلى الدائرة العربية بهدف تسويقه ام جاء ذلك من باب التنويع.. وبخاصة وانهم استعانوا بالنجوم السوريين الثلاثة ؟

المسلسل كتابة محمد صبيح و وفاء بكر وحسام علي.

بقي السؤال عن المخرج محمد الحشكي الذي تميز بأعماله السابقة.. وفي هذا العمل ..ونتساءل عن إمكانية تطوير أدوات المخرج الأردني في مجال الكوميديا كما هو الحال بالنسبة للممثل ؟

هذا لا يقلل من نجاح " الحشكي " في مسلسل " جلطة / ضربة حظ " ونتساءل مرة ثانية وثالثة عن ابراز المكان الاردني في الدراما بحيث نرى شوارعنا وحدائقنا واحياءنا باسمائها الحقيقية.

فبلدنا ليس " نكرة " وخاصة وان موضوع العمل يسمح بإبراز فضاء العمل .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :