facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البلقاء التطبيقية الثانية محلياً في تصنيف التايمز لتأثير الجامعات


28-04-2022 04:58 PM

عمون - أعلنت مؤسسة التايمز الدولية مساء يوم الأربعاء، الموافق 27 نيسان2022 نتائج تصنيف التايمز لتأثير الجامعات (THE Impact Ranking) والخاص بمدى مساهمة الجامعات في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، حيث حققت جامعة البلقاء التطبيقية المرتبة الأولى محلياً بين الجامعات الحكومية والثانية بين الجامعات الأردنية، وجاءت بالفئة (301-400) عالمياً وفق النتائج الشاملة للتصنيف بمشاركة 1406 جامعة عالمية تأهلت للتصنيف مقارنة بـ1117 العام الماضي.

وقد شاركت البلقاء التطبيقية بثمانية أهداف لهذا العام، حيث حققت المرتبة الأولى محلياً بين الجامعات الأردنية في الهدف الثامن المتعلق بالعمل اللائق والنمو الاقتصادي، والهدف الثالث عشر المتعلق بالعمل المناخي، كما حققت الترتيب الثاني في كل من الشراكات ومكافحة الفقر والمياه النظيفة.

وقد عبر الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني رئيس جامعة البلقاء التطبيقية عن اعتزازه بهذا الانجاز لجامعة البلقاء التطبيقية ومؤسسات التعليم العالي الأردنية؛ الأمر الذي يعزز دور الجامعات في تنمية المجتمعات والتأثير بها، حيث أشار إلى ضرورة تعزيز دور مؤسسات التعليم العالي في تحقيق الاستدامة والعمل المشترك والتعاون البناء في سبيل تحسين نوعية الحياة بطريقة مستدامة للأجيال القادمة.

كما أكد العجلوني بأن الجامعة تعمل على تحليل النتائج ووضع خطط التطوير والتحسين لرفع مكانة الجامعة وتعزيز سمعتها الأكاديمية والبحثية للفترة القادمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :