facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عجلون: مختصون يؤكدون ضرورة نشر الوعي بأهمية التكيف مع التغير المناخي


03-05-2022 05:44 PM

عمون - قال مختصون بالشأن البيئي والسياحي والتطوعي، إن يوم الأرض العالمي يعتبر فرصة للدعوة من أجل بيئة صحية وآمنة وتأكيد حق الآخرين في الحياة.

وأكدوا، أهمية هذا اليوم لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية وانتهاج أسلوب حياة يراعي الاعتبارات البيئية والحفاظ على الأولويات الحياتية لدى الجميع بما يسهم بتحقيق التوازن المنصف بين الحاجات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

واشادوا بجهود كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة البيئة التي تساند الجمعيات لتحقيق رسالتها واهدافها تجاه الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التوازن البيئي ونشر الوعي من خلال الدورات والورش التدريبية والمحاضرات والحملات الميدانية.

بدوره، قال رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد العام للجمعيات الخيرية رئيس الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة الأردنية الدكتور عاطف عضيبات، إن يوم الأرض يحمل رسائل مهمه بضرورة الاستثمار بسرعة بمجال التكيف والقدرة على الصمود لمواجهة الاختلال المناخي وفقدان الموارد الطبيعة والتنوع البيولوجي والتلوث والنفايات.

واشارت جمعية البيئة في بيان لها انها تحرص على الاحتفال بيوم الارض في العاشر من أيار بالتشاركية مع عدد من لجانها والبلديات لتسليط الضوء على العديد من القضايا والمواضيع البيئية ومنها زيادة الرقعة الخضراء وتعزيز الاقتصاد الاخضر وارتفاع درجات الحرارة.

وبين رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني اهمية التركيز على ما يتعرض له الكوكب من تدهور بيئي مستمر بتزايد الانبعاثات الحرارية نتيجة الاستخدام العشوائي وغير المتوازن للموارد الطبيعية وعلى رأسها مصادر المياه وقلة الوعي البيئي والاستهانة بالظواهر غير الطبيعية التي نواجهها.

(بترا - علي فريحات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :