facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد القيصر يفتتح مقره الجديد في إربد ويقيم معرضه الفني الـ 20


07-05-2022 02:44 PM

عمون - في فعالية هي الأجمل في عاصمة الثقافة العربية ٢٠٢٢ لعروس الشمال إربد افتتح اتحاد القيصر للآداب والفنون برئاسة الأديب رائد العمري مقر القيصر الجديد في محافظة إربد شارع إيدون في مجمع الفرسان التجاري وتحت رعاية مدير عام شركة كهرباء إربد الأسبق المهندس أحمد الذينات وبمشاركة جمعية زوايا للثقافة والفنون ومؤسسة روح الفن وأكاديمية القرشي للكونغ فو وأزيدَ من ستين فنانا تشكيليا.

وشارك في المعرض كل من الفنانين: من العراق د. أريج بلوطة، شكري الشبيب، ومن الأردن: إدريس السعد الجراح، ماهر الشعيبي، ديمة أبو شرخ، هيام خروب، سعاد القدسي، بيرفين داغستاني، هاله المصري، خالد الخالدي، تهاني الزعبي، ليندا حبيب، محمد عواوده، نادية أبو عون، عمر شموط، مازن جرار، آن أبو دلو، د. صالح ابو شندي، رنا القناص، عمر خطايبه، غدير عماد جميل، ريناد شريم، آن الزعبي، محمد أيمن فتحي، آيات أحمد العمري، هدى محمد توفيق، تغريد علي العثامنة ، ليث كساب، سند دلقموني، سجى حتامله، رنيم أبو شقره، ندى حجازي، أحمد كساب، ريم البشابشه، أحمد أبو الهيجاء، جنا قاسم، حسام نصار، حنه دبابنه، آيه ذيب، كفاية عرب، شيماء خالد، أماني الشوحة، عائشة الجمل، خديجة ابو الهيجاء، مها ذويب، نور الحوراني، والطفلة سارة الجبالي..

واستمع راعي الحفل م. أحمد الذينات لشرح مفصل عن كل لوحة لكل مشارك على حدة وقال: إنني متابع لنشاطات القيصر وحقيقة فخور بما رأيت من جمال فني اليوم وما سمعت من لحن وموسيقى وشعر وكلمات نابعة من الوجدان أعادتنا نحو الثقافة الحقيقية وفخور بأنني لبيت دعوة القيصر ممثلا برئيسه الأديب المتزن المتفاني رائد العمري، وإنني أدعو الجميع لمساندته والوقوف معه بمختلف السبل والامكانات لإيماننا بما يقوم به من أنشطة هادفة ومثمرة..

وبدوره قال الأديب رائد العمري في كلمته الترحيبية إننا فرحين بهذا الحفل والمشاركين والحضور الذين حضرو افتتاح المقر الجديد والذي يجمع الثقافة والأدب في جنباته وإننا في اتحاد القيصر للآداب والفنون نتطلع لخلق جيل واعٍ ومثقف ومؤمن بقضايا أمته ومهتم بنقل ثقافتنا وهويتنا العربية محافظين على جماليات وبيان وفصاحة لغتنا الأم، فاتحين منصاتنا الأدبية وقلوبنا لكل المبدعين من مختلف الأعمار، وإننا نشكر مجمع الفرسان الذي وضع كل امكانياته تحت تصرف اتحاد القيصر لفتح أبواب قاعاتهم لنا ولأعضائنا بل لكل المثقفين لنشر إبداعاتهم، وسيكون هذا اللقاء نواة جديدة سنعمل على رعايتها وتنميتها لتثمر بإذن الله في مقبل الأيام دعما للفئة الشبابية وضمن خطتنا للأعوام القادمة رغم شح الموارد والامكانات وسعيدين بهذه التشاركية مع المثقفين من مختلف المحافظات في ظل سيد البلاد وحسب رؤيتنا ورسالتنا التي نتبناها في اتحاد القيصر.

وقدم كل من الشعراء الشاب البراء كاشور والأديب خالد الخالدي قصائد شعرية تغنوا من خلالها بالوطن وقائد الوطن. وقدم الفنان الأردني الدكتور محمود حمادنه وصلة غنائية على العود تمثلت بالطرب الأصيل المتزن ذي الطابع الجميل والذي لاقى استحسان الجميع.

فيما تحدث الفنان الأكاديمي د. صالح ابو شندي عن دور المتلقي في قراءة العمل الفني ومدى تفاعله ودور الفن في الرقي بالنفس البشرية وقال إننا مسرورون بهذه المشاركة مع شخص الأديب رائد العمري.

وبدوره الأديب جروان المعاني الذي هنأ في كلمته اتحاد القيصر للآداب والفنون بهذا الحفل وقال : كم أنا فخور بالأديب رائد العمري هذا الشاب المناضل في المجال الثقافي والذي أصبح علامة فارقة في الثقافة الأردنية المحلية والدولية والذي يرتقي دائما بفعله الثقافي المشهد له ونأمل من الجميع دعمه كي يستمر في هذا النهج وخاصة استثماره في الشباب

وبكلمة لوالدة الفنانة ديمة الذيب أحدى المشاركات والتي أبدت سعادتها وهي تشاهد زهرة من زهور بيتها رغم صغر سنها وهي تشارك بهذا المعرض الذي ينم عن تشجيع المشاركين وإبراز مواهبهم بشتى الوسائل وخاصة إن اتحاد القيصر قدم لهم كل التسهيلات للمشاركة وإبراز موهبة الشباب.

وفي نهاية الحفل قدم القيصر شهادات مشاركة تكريمية للمشاركين جميعآ لتشجيعهم وتنمية مواهبهم ويعتبر اتحاد القيصر الملاذ لكل الفنانين والأدباء والمثقفين من مختلف المحافظات الذين لديهم مواهب ويمكنهم من إبرزها بشتى الأماكن والوسائل والمحافل التي يقيمها ويرعاها وقد حضر الحفل لفيف من رؤساء الجمعيات الخيرية والمنتديات الثقافية والنشطاء الاجتماعيين والمهتمين بهذا المجال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :