facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ألكاراز يهزم دجوكوفيتش ويواجه زفيريف في نهائي مدريد


08-05-2022 10:39 AM

عمون - قلب الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز تأخره ليفوز على نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا بنتيجة 6-7 و7-5 و7-6 السبت، ويبلغ نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس أمام ألكسندر زفيريف الذي أطاح بستيفانوس تيتيباس.

وعوض دجوكوفيتش، الذي لم يتوج بأي لقب هذا الموسم، تأخره بكسر إرسال ألكاراز ليفوز بالمجموعة الأولى بعد شوط فاصل، وبدا إرسال اللاعب البالغ عمره 34 عاما خطيرا حيث حصد 21 نقطة متتالية من إرساله في المجموعة الافتتاحية.

لكن ألكاراز، الذي بلغ 19 عاما الأسبوع الماضي، أظهر مرونة في المجموعة الثانية ليعود في المباراة إذ أنقذ فرصة لكسر إرساله ليتقدم 6-5 قبل أن يكسر إرسال دجوكوفيتش لتمتد المباراة إلى المجموعة الحاسمة.

وشجعت الجماهير الإسبانية بجنون عندما أكمل ألكاراز انتفاضته ليصبح اللاعب الأول على الإطلاق الذي ينتصر على رفائيل نادال ودجوكوفيتش في النسخة ذاتها من البطولة المقامة على الملاعب الرملية.

وقال ألكاراز بعد المباراة التي امتدت لثلاث ساعات و35 دقيقة "هذا يمنحني الكثير من الثقة قبل المباراة النهائية في الغد.

"أعلم أنني قدمت أداء جيدا، وأنني أستطيع المنافسة ضد اللاعبين البارزين فيما تبقى من الموسم والفوز عليهم أيضا، لذا هذا يمنحني ثقة كبيرة".

وأظهر ألكاراز إمكاناته المتنوعة في أول مواجهة أمام دجوكوفيتش وأجبر اللاعب الصربي على الدفاع.

وسدد ألكاراز 51 ضربة ناجحة مقابل 24 لدجوكوفيتش حيث أزعج أسلوبه الشرس المصنف الأول عالميا.

وسيسعى ألكاراز لتحقيق لقبه الثاني في بطولات الأساتذة عندما يواجه حامل اللقب زفيريف،الذي هزم تيتيباس المصنف الرابع 6-4 و3-6 و6-2، في نهائي البطولة اليوم الأحد.

ولم يتمكن تيتيباس من التعامل مع إرسال زفيريف القوي وحسم اللاعب الألماني الانتصار بضربة خلفية ليحقق فوزه الأول بمسيرته على منافسه اليوناني على الملاعب الرملية.

وقال زفيريف إنه اندهش مثل الجميع من صعود ألكاراز إلى المركز التاسع بالتصنيف العالمي.

وأضاف "قلت العام الماضي في أكابولكو إنه في نسخة أكابولكو 2023 سيكون ضمن العشرة الأوائل.

"فاق توقعاتي بعام. إنه لاعب مذهل ولا حدود لقدراته".

"رويترز"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :