facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أبرز 5 ظواهر في جولة الدوري الإنجليزي


09-05-2022 10:32 AM

عمون - يعيش الدوري الإنجليزي موسما مثيرا مع منافسة ثنائية قوية لا تتوقف بين مانشستر سيتي وليفربول، بالإضافة إلى المنافسة في وسط وقاع الترتيب.

وبعد نهاية مثيرة في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز، لم تشهد لعبة الكراسي تغييرا كبيرا باستثناء المفاجأة الحقيقية في ملعب أنفيلد رود، حيث أجبر توتنهام هوتسبير نظيره ليفربول على نتيجة التعادل، الأمر الذي يساهم وبشكل كبير في حسم لقب الدوري تجاه كتيبة بيب جوارديولا.

توتنهام يلعب دورا رئيسيا
كان موسم توتنهام لغزا، فعلى الرغم من أن الفريق كان متأخرا بسنوات ضوئية خلف فرق الصدارة في الدوري الإنجليزي الممتاز في بعض المناسبات، إلا أن مستوى الفريق كان رائعا أمام أفضل فريقين في انجلترا وربما أوروبا.

وفاز توتنهام مرتين على مانشستر سيتي هذا الموسم بعد أن قاد هاري كين الفريق للفوز على سيتي في استاد الاتحاد فبراير/ شباط الماضي ليبقي السباق على اللقب مفتوحا على مصراعيه.

كما تعادل توتنهام 2-2 على أرضه أمام ليفربول في مواجهة مثيرة في ديسمبر /كانون الأول قبل أن يتعادل مع فريق المدرب يورجن كلوب يوم السبت الماضي 1-1 على ملعب أنفيلد.

وأدى هذا التعادل إلى ترجيح كفة سيتي في السباق نحو اللقب، لكن وبغض النظر عمن سيتوج باللقب، أضاف توتنهام بعض التحولات في السباق نحو منصة التتويج. لكن ما أصاب مشجعي توتنهام بالإحباط هو أن المستوى الذي قدمه لاعبوه في تلك المباريات لم يستمر.

وربما مع بعض التعاقدات الصيفية الذكية والمنتقاة، يمكن أن يلعب توتنهام أكثر من مجرد دور ثانوي في السباق على اللقب الموسم المقبل، لاسيما مع المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

سيتي يتقدم ولكن..
كانت الحالة المزاجية في أنفيلد عندما تعادل ليفربول مع توتنهام عادية لكن الانتصار الساحق لسيتي على نيوكاسل يونايتد 5-0 يوم الأحد دفع البعض إلى القول بأن السباق على اللقب قد انتهى.

ويتقدم سيتي في الصدارة بفارق 3 نقاط قبل انتهاء الموسم بـ3 جولات ولديه فارق أهداف أفضل، ويبدو أن اللقب الرابع لسيتي في 5 مواسم هو الأكثر ترجيحا.

لكن المدرب بيب جوارديولا سيخوض المتبقي من الموسم بأزمة في الإصابات على صعيد الدفاع مع غياب روبن دياز وجون ستونز وكايل ووكر عن المباريات الـ3 الأخيرة في الموسم.

ويدرك جوارديولا أن المباريات المقبلة ضد ولفرهامبتون واندرارز ووست هام يونايتد وأستون فيلا ليست سهلة بأي حال من الأحوال.

ويملك سيتي الأوراق اللازمة لحسم اللقب لكن لاعبيه يعرفون جيدا المخاطر الكامنة عقب الأحداث المثيرة التي وقعت خلال الهزيمة أمام ريال مدريد في الدور قبل نهائي لدوري أبطال أوروبا.

محمد صلاح
لم يقدم محمد صلاح نجم ليفربول المستوى المعهود منه أمام توتنهام في قمة الجولة 36 بالدوري الإنجليزي.

فرغم وصول ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والمنافسة على البريميرليج، لا يزال محمد صلاح يعاني تهديفيا وفنيا على أرض الملعب.

وفشل صلاح في التسجيل أو تشكيل خطورة خلال لقاء "الريدز" مع توتنهام هوتسبير الذي انتهى بالتعادل 1-1 يوم السبت بالدوري الإنجليزي، مما فتح الباب أمام مانشستر سيتي لزيادة فارق الصدارة مع ليفربول إلى 3 نقاط، حال فوز الفريق السماوي على نيوكاسل.

ولم يسجل صلاح إلا هدفين فقط في الدوري الإنجليزي منذ 12 مارس/ آذار الماضي وذلك في الفوز 4-0 على مانشستر يونايتد.

نكيتياه نجم أرسنال
أصبح إيدي نكيتياه اللاعب صاحب الدور المحوري وعلى نحو غير متوقع في معركة أرسنال للبقاء ضمن الـ4 الأوائل بعد عرض رائع آخر أمام ليدز يونايتد يوم الأحد.

سجل اللاعب الإنجليزي البالغ من العمر 22 عاما هدفي فريقه في الانتصار 2-1، بعد أن سجل هدفين أيضا في الفوز 4-2 على تشيلسي الشهر الماضي وهي النتيجة التي أعادت الحياة لموسم أرسنال.

لقد أدت تحركاته وتمكنه من الربط بين الدفاع والهجوم لمنحه مكانة أكبر في الفريق وقد يكون مستواه كافيا لإنقاذ أرسنال من دفع نفقات باهظة لضم مهاجم جديد في الصيف.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال: "أداء إيدي يتسم بالاتساق الشديد كما أنه لا يترك أغلب الأمور للمصادفة، دعوه يثبت نفسه ويستمتع باللحظة لأنه يستحقها تماما، ستتطور الأمور بشكل طبيعي".

ووصل أرسنال في المركز الرابع إلى 66 نقطة بعد الفوز على ليدز يونايتد، وقلص الفارق مع تشيلسي (الثالث) إلى نقطة وحيدة.

بيكفورد ينقذ إيفرتون
سجل فيتالي ميكولينكو وميسون هولجيت في مرمى ليستر سيتي ليخرج إيفرتون من منطقة الهبوط، لكن الحارس جوردان بيكفورد ربما كان الشخصية المحورية في المباراة.

وبعد تفوقه خلال الانتصار على تشيلسي مطلع الأسبوع الماضي، قدم بيكفورد أداء استثنائيا مرة أخرى حيث أنقذ الحارس الأول لمنتخب إنجلترا سلسلة من الهجمات الحاسمة ليبقي فريقه في أجواء المباراة على ملعب كينج باور.

وقال فرانك لامبارد مدرب إيفرتون عن أداء بيكفورد: "لحظات مثل تلك التي يتصدى فيها جوردان لهجمات خطيرة تعد حاسمة للفريق، الجميع له نفس الأهمية لكنك بحاجة لتلك اللحظات التي يتألق فيها اللاعبون الكبار".

أدى الانتصار الأول لإيفرتون خارج أرضه منذ أكثر من 8 أشهر إلى دفع الفريق نحو المركز 16 في جدول الترتيب، بفارق نقطة واحدة عن منافسيه في منطقة الهبوط.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :