facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاقية تعاون بين الجامعة الهاشمية وجامعة ألبا يوليا الرومانية


11-05-2022 02:45 PM

عمون - وقعت الجامعة الهاشمية، وجامعة "1 ديسمبر 1918" ألبا يوليا الرومانية "1 Decembrie 1918" University of Alba Iulia اتفاقية تعاون لتعزيز التعاون العلمي والبحثي وتبادل الطلاب والأساتذة والعاملين في الجامعتين لبناء شراكة مؤسسية ضمن برنامج إيراسموس بلس (2021 – 2027م) والذي يعزز علاقات التعاون في مجال التعليم العالي بين دول الاتحاد الأوروبي والدول الشريكة في البرنامج.

وقع الاتفاقية رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون ورئيس الجامعة ألبا يوليا الأستاذ الدكتور دانيال فالر براز Daniel Valer breaz وحضر مراسم توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة الهاشمية للتواصل الخارجي، والأستاذ الدكتور عدنان أبوصرة عميد التواصل الدولي. والدكتورة ثيودورا اوديت براز Teodora Odett Breaz من جامعة ألبا يوليا.

وأكد الدكتور الزبون أهمية المشاركة في برامج التعليم العالي مع دول الاتحاد الأوروبي خاصة الجامعات الرومانية العريقة بهدف تعزيز البعد العالمي في برامج الجامعة مشيرا إلى أهمية برامج ايراسموس بلس التي تتيح التعاون مع المؤسسات النظيرة لها في 30 دولة أوروبية، وتوفر العديد من منح التبادل يوفرها البرنامج للعاملين في الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة.

وقال رئيس جامعة "1 ديسمبر 1918" جامعة ألبا يوليا إن الجامعة وهي مؤسسة عامة معتمدة للتعليم العالي. وأضاف أن اسم المؤسسة يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأهمية التاريخية لمدينة ألبا يوليا وانعقاد الجمعية الوطنية الكبرى في ألبا يوليا في 1 ديسمبر 1918، وتحدث عن تطلع الجامعة إلى تعزيز القيم العالمية. وتضم جامعة ألبا يوليا في خمس كليات هي التاريخ وعلم الفلسفة، والاقتصاد، والعلوم الدقيقة والهندسة، والحقوق والعلوم الاجتماعية وكلية طب الأسنان. وتطرح برامج على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا.

وأوضح أن الجامعة جزء من رابطة الجامعات الأوروبية (EUA) منذ أكتوبر 2019.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :