facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النجار تفتتح معرض الكتاب الثالث في الزرقاء


11-05-2022 02:46 PM

عمون - قالت وزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار إن شابات الأردن المفعمين بالطاقة والعلم والمعرفة والانتماء للوطن سيساهمون بقوة في صناعة مستقبل الأردن المشرق والمنير والمزدهر.

وأكدت النجار ، خلال زيارتها اليوم الأربعاء، محافظة الزرقاء ورعايتها افتتاح معرض الكتاب الثالث وتكريم الطلبة الفائزين في مسابقة تحدي القراءة على مسرح رياض ومدارس جامعة الزرقاء ، أهمية رعاية المواهب الواعدة وتنمية الابداع والابتكار وحب المعرفة والاطلاع والبحث، داعية الى استثمار الطاقات الشبابية على مستوى القراءة والبحث والعلوم والمعرفة.

واشتمل الاحتفال ، الذي حضره رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود أبو شعيرة ومدير عام المدارس أحمد أبو شعيرة ومدير ثقافة الزرقاء وصفي الطويل وجمع من الطلبة ، على فقرة فنية "موشحات أندلسية" ، وعرض مسرحية تناولت التنافس الشعري بين عدد من الشعراء ، اضافة الى تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة التي تنظمها المدارس للعام الخامس.

كما افتتحت الوزيرة معرضا للكتاب في قاعة خاصة بالمدارس ضمت مجموعة متنوعة من الكتب، وحضرت حفل اشهار وتوقيع كتاب الدكتور أيمن العتوم المعنون بـ "رؤوس الشياطين".

من جانب آخر وقعت الوزيرة النجار في قاعة مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء مذكرة تفاهم مع رئيسة جمعية التغيير رنا الدجاني واطلاق منصة " نحن نحب القراءة" .

وقالت النجار ان المذكرة تهدف الى تعزيز تشاركية الوزارة مع مؤسسات المجتمع المدني في اطار السعي لإحداث تغيير نوعي وجدي بكل ما يتصل بالتطور المعرفي والقيم الانسانية النبيلة، مستندين الى عمقنا الحضاري وموروثنا العربي الزاخر .

وأشارت الى ان مشروع بناء الانسان المبدع والمفكر والناقد والباحث يعتبر من صميم أولويات الوزارة لاستثمار طاقات الشباب والشابات في الأردن ليكونوا نماذج انسانية تعمل وفقا لرؤية عميقة وفكر وبرنامج يطبق على أرض الواقع .

واعتبرت أن اطلاق المنصة الالكترونية التفاعلية للقراءة، مؤشرا على ايمان الوزارة بأهمية التحول الالكتروني ومواكبة التقدم العلمي، بموازاة دعم اصدارات الكتب والمنتج الابداعي الورقي، مشيرة الى ان هذا المشروع يسير وفقا لرؤية بحثية ومنهجية علمية متقدمة .

من جهتها قالت الدجاني اننا لمسنا النجاح العلمي والمنهجي لاطلاق المنصة الالكترونية على أرض الواقع ، حيث ان مشروع التحفيز على القراءة "نحن نحب القراءة" يمثل ذروة التطور والتشاركية مع وزارة الثقافة .

وأضافت الدجاني، ان الحملة الوطنية "نحن نحب القراءة" تعكس المفاهيم الأردنية الأصيلة الضرورية لتحقيق التنمية المستدامة، مؤكدة ان الحملة تستهدف الوصول الى كل منطقة ومنزل لتحفيز القراءة التي تثري المعرفة وتطور مهارات التعبير والابتكار وصولا الى بناء المواطن القوي والقادر على مواكبة التطور والتقدم في المجالات كافة .

(بترا - عمر ضمرة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :