facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العناية بصحة العظام


12-05-2022 10:04 AM

عمون - العناية بصحة العظام في عالم اليوم سريع الحركة ، أصبحت صحة العظام ضرورية جدًا للجميع. تعتمد صحة العظام على المكملات الغذائية جنبًا إلى جنب مع تمارين مثل المشي أو اللعب. تختلف الاحتياجات الغذائية لصحة العظام باختلاف العمر.


في مرحلة الشباب ، تتمثل المشاكل الحالية في نقص التعرض لأشعة الشمس مما يتسبب في ضعف امتصاص الكالسيوم بسبب نقص تخليق فيتامين د. في منتصف العمر وفترة العمل، يكون ذلك بسبب نقص فيتامين د مرة أخرى والتمارين. أما في مرحلة الشيخوخة، ينتشر مرض هشاشة العظام بسرعة.

طرق علاج هشاشة العظام:
أولاً، التثقيف والتوعية بالأغذية الغنية بالكالسيوم وفيتامين د مثل:

الكالسيوم - الحليب واللبن والسبانخ واللوز والأسماك (السردين والسلمون) والبرتقال والبروكلي والفطر وغيرها.

فيتامين د - الأسماك (السردين ، السلمون ، التونة ، إلخ) ، زيت كبد سمك القد ، صفار البيض ، الفطر وقبل كل شيء ضوء الشمس.

ثانثًا، كبار السن، هم مجموعة فرعية مختلفة تمامًا لأن معظمهم يعانون من هشاشة العظام. لا يمكن الوقاية من هشاشة العظام بشكل كامل، ولكن التأثير هو أن هذه الحالة يمكن التقليل منها بشكل كبير من خلال التعليم والفحص الطبي والاختبار المناسب متبوعًا بعلاجها بشكل صحيح.

ثالياً، التأكيد على أهمية التمارين لتمعدن الكالسيوم في العظام ونزع المعادن منها. هذه العملية المذكورة أعلاه جنبًا إلى جنب مع فيتامين د وفيتامين ك تؤدي إلى تقوية العظام. يخضع جسمنا عادةً لتغييرات في العظام مع فقدان العظام يليها تكوين وترسيب جديد للعظام ، وهذه عملية مستمرة للمساعدة في هذه العملية للحصول على نشاط جيد لجودة العظام ، كما أن التمارين ضرورية ، ويمكن أن يكون ذلك في شكل المشي أو الجري أو صالة الألعاب الرياضية أو حتى الرقص (شكل جيد جدا من التمرين).

ما هي هشاشة العظام؟
هشاشة العظام هي حالة يحدث فيها فقدان مفرط للعظام عند النساء بسبب اختلال التوازن الهرموني عند سن اليأس كبار السن وفي الرجال فوق سن الستين بسبب عملية نزع المعادن السريعة للعظام. إن التعرف على هذه الحالة مبكرًا أمر مهم للوقاية والعلاج. يمكن منع هذا عن طريق العلاج الهرموني في سن اليأس بأدوية مثل بيس فوسفونيت.

تمنع هذه الفئة من الأدوية الفقدان السريع للعظام. ومع ذلك ، يجب أن يتم ذلك من قبل طبيب معتمد مع إجراء اختبارات كافية مسبقًا ، مثل فحص DEXA وبعض اختبارات الدم البسيطة. يمكن أيضًا معالجة بعض الحالات مثل الغدة الدرقية والاختلالات الهرمونية الأخرى إذا تم تشخيصها بشكل صحيح وتمنع ضعف العظام.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :