facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





جريمة قتل شيرين ابوعاقلة والمحكمة الجنائية


د.خالد يوسف الزعبي
12-05-2022 05:46 PM

ان قتل الصحفية والإعلامية شيرين ابو عاقلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تعد جريمة قتل متعمد ومقصود ضد الصحفية. التي كانت ترتدي الستر والطاقية والمكتوب عليها انها اعلامية تعمل في قناة الجزيرة. إضافة انها معروفة لديهم منذ خمسة وعشرين عاماً. ....ان قتل الصحفية شيرين هو اعتداء على حرية التعبير والدفاع عن حرية الصحافة والإعلام وعن الديمقراطية .وان جريمة اغتيال وقتل شيرين تتطلب ملاحقة ومحاكمة قادة إسرائيل وقادةجيش الاحتلال والمسؤولين المجرمين عن هذة الجريمة أمام المحكمة الجنائية الدولية.باعتبارها جريمة ضد الإنسانية والعمل الصحفي الحر . ...ان الصحفية والإعلامية شيرين كانت اعلامية ناجحة على مدى 25 عاماً من عملها في قناة الجزيرة. فقد كانت بالكلمة والصورة الحية تقوم بنقل الخبر وجرائم القتل والدمار للمنازل والتهجير والاعتداء على الفلسطينيين وعلى الشجر والحجر .وذلك لبيان جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الإنسانية وارتكابهم جرائم حرب....ان شيرين كانت شعلة الضوء في قناة الجزيرة في تغطية شاملة لكافة الأحداث. لذلك فإن عملها الصحفي والاعلامي ونقل الصورة وجرائم إسرائيل الوحشية كان السبب وراء قتلها . ...ان قادة إسرائيل ارتكبوا جرائم تعاقب عليها المحكمة الجنائية الدولية وان على مدعي عام المحكمة الجنائية المباشرة بالتحقيق وتقديم الجناة للمحاكمة العادلة.

خاصة وان إسرائيل خالفت اتفاقيات جنيف الرابعة التي تحمي العمل الصحفي والإعلامي ونقل الخبر والصورة من المعركة. وشيرين كانت تغطي قتام قوات الاحتلال لمخيم جنين وترتدي الستر الصفحية والإعلامية. ...ان ملاحقة الجناة ومحاكمتهم امام المحكمة الجنائية حتى لا يفلت من العقاب خاصة وان الرصاصة اصابت رأس الصحفية شيرين مباشرة مما يدلل على ان الجريمة ارتكبت عن عمد وتخطيط مدبر لها.وهذا يشكل انتهاك لحقوق الإنسان وحرية الصحافة والإعلام والتعبير. وانتهاك للقانون الدولي الإنساني وميثاق الأمم المتحدة.

.....شيرين كانت الصحفية والإعلامية الناجحة ازعجت اليهود وكشفت صورتهم وبشاعة جرائمهم الوحشية. وان مقتلها كان الصورة الحقيقية لجرائم اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني. ...شيرين حركت العالم الحروالقادة والزعماء والساسة والإعلام والصحافة ضد اسرائيل. شيرين شهيدة فلسطين.

الذي عملت لأجلها منذ 25 عاما من النظال الوطني. رحم الله الفقيدة شيرين والعزاء الي أهلها والصحفيين والإعلاميين وقناة الجزيرة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :