facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الفرنك السويسري يتعادل مع الدولار الأمريكي لأول مرة منذ 2019


12-05-2022 10:27 PM

عمون - تراجع سعر صرف الفرنك السويسري، ليتم تداوله على قدم التعادل مع الدولار الأمريكي للمرة الأولى منذ أواخر عام 2019. وارتفع زوج الدولار مقابل الفرنك 0.6% إلى 1.0001 اليوم الخميس. وتراجعت العملة السويسرية بأكثر من 8% مقابل نظيرتها الأمريكية منذ بداية عام 2022.

عادة ما يفضل الأشخاص الذين يتفادون المخاطر، حيازة الفرنك السويسري، لكن الدولار ظهر كملاذ رئيسي في بيئة تشهد ارتفاع معدلات التضخم.

كان التجار يترقبون الفجوة بين البنك السويسري الوطني، الذي يُنظر إليه على أنه متباطئ عندما يتعلق الأمر برفع أسعار الفائدة، وبنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر ميلاً نحو تشديد السياسة النقدية، مما جعل الفرنك يتراجع خلال الأسابيع الأخيرة.

وسمح البنك الوطني السويسري (المركزي) للفرنك السويسري بالارتفاع في الأشهر الأخيرة كوسيلة لمكافحة التضخم المستورد. مع ذلك، كتب رئيس أبحاث العملات الأجنبية الأوروبية في "إتش إس بي سي" دومينيك بانينغ عبر مذكرة حديثة للعملاء أن البنك المركزي قد يكون الآن "أكثر استعداداً" للتدخل لمواجهة ارتفاع سعر صرف الفرنك، في ضوء زيادة المضاربة بدلاً من تدفقات "الاقتصاد الحقيقي" وتباطؤ التضخم السويسري.

(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :