facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أبل تنزلق على "منحنى الخسائر" .. تبخر 22% من قيمتها السوقية


12-05-2022 11:47 PM

عمون - واصل سهم شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "أبل" تراجعه الخميس ليفقد نحو 22% من قيمته منذ وصوله لأعلى مستوياته على الإطلاق في يناير.

يأتي التراجع الكبير في ظل موجات البيع الكثيف لأسهم شركات التكنولوجيا.


تراجع سهم أبل بـ3.3%
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن سهم أبل تراجع اليوم بنسبة 3.3% إلى 141.66 دولار ليسجل أقل مستوى له منذ 14 أكتوبر/تشرين الأول الماضي. وأدى تراجع السهم إلى انخفاض القيمة السوقية للشركة المنتجة لهواتف آيفون الذكية بنحو 696 مليار دولار مقارنة بقيمتها القياسية يوم 3 كانون الثاني الماضي.

وأضافت بلومبرج أن هذا التراجع جعل شركة النفط السعودية العملاقة آرامكو تصبح أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية والتي ارتفع سعر سهمها مستفيدا من ارتفاع أسعار النفط.

جاء تراجع أسعار أسهم شركات التكنولوجيا بسبب المخاوف من التضخم وارتفاع أسعار الفائدة. وتراجع مؤشر ناسداك 100 لأسهم شركات التكنولوجيا خلال الأيام الأربعة الماضية بأكثر من 7% ليستمر تراجعه للأسبوع السادس على التوالي، وهي أطول فترة تراجع للمؤشر منذ 2012.

وأنهت الأسهم الأمريكية تعاملات الخميس منخفضة، بفعل قلق المستثمرين من أن يظل التضخم مرتفعا لفترة أطول من المتوقع، وهو ما قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكثر قوة.

ووفقا لبيانات أولية، نزل المؤشر داو جونز الصناعي 88.75 نقطة أو 0.28 بالمئة ليغلق عند 31745.36 نقطة.

وتراجع المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 4.21 نقطة أو 0.09 بالمئة إلى 3931.48 نقطة.

وارتفع المؤشر ناسداك المجمع 6.99 نقطة أو 0.12 بالمئة إلى 11371.23 نقطة




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :