facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بايدن يشدد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في الحرم القدسي


13-05-2022 11:01 PM

عمون - شدد الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي الراهن في الحرم القدسي الشريف.

وأكّد بايدن خلال قمة عُقدت مع جلالة الملك عبدالله الثاني في البيت الأبيض، الذي حضرها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، الدور المحوري للوصاية الهاشمية في القدس.

كما أكّد بايدن، دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين وضرورة إيجاد آليات للحد من التصعيد ودعم جهود التهدئة في الأراضي الفلسطينية.

وتناولت القمة آخر التطورات الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، إذ دعا جلالة الملك إلى تكثيف الجهود الدولية لإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وبما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال بايدن إن الأردن حليف مهم وقوي لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط، وأكد الرئيس دعم الولايات المتحدة الثابت للأردن وقيادة جلالة الملك.

وأكد بايدن والملك متانة الصداقة الوثيقة والدائمة بين الولايات المتحدة والأردن، واتفقا على البقاء على اتصال دائم وتعزيز العلاقات التاريخية بين بلدينا.

وناقش الملك وبايدن الأحداث الأخيرة في المنطقة والآليات العاجلة لوقف العنف وتهدئة الخطاب وتخفيف التوترات في إسرائيل والضفة الغربية.

وتطرق اللقاء إلى الفوائد السياسية والاقتصادية لزيادة التكامل الإقليمي في مشاريع البنية التحتية والطاقة والمياه والمناخ، مع اعتبار الأردن مركزاً مهماً لمثل هذا التعاون والاستثمار.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :