facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





هل تفقد الوزن عن طريق شرب الماء


14-05-2022 10:17 AM

عمون - الماء بلا شك عجب ونعمة للبشر. الماء أمر حيوي لوجود الإنسان. تتطلب أجسامنا الماء ليعمل بشكل صحيح. يساعد الماء على تطهير الجسم من المواد السامة والفضلات. ينظم الماء الأداء العام للجسم.

لكن كيفية تأثيره على وزننا يحتاج إلى مزيد من الملاحظة والمعرفة أكثر مما يطالب به الكثيرون.

فيما يلي بعض الخرافات والحقائق عن الماء وتأثيره على إنقاص الوزن:

خرافة: الماء يساعد في إنقاص الوزن

الماء نفسه ليس له أي خاصية لفقدان الوزن. يساعد الماء على إنقاص الوزن عندما يقترن بأعشاب وتوابل مختلفة تحتوي على المركبات التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن.

عندما يتم استبدال الماء بالمشروبات التي تحتوي على الكافيين ، فإنه يحسن الصحة ويقلل من الوزن لدى الفرد ؛ ولكن هنا المشروبات المحتوية على الكافيين هي الجناة.

خرافة: الإكثار من شرب الماء جيد

لا، المبالغة في أي شيء له تأثير سلبي. إذا كنت تشرب من الماء أكثر مما يستخدمه جسمك فقد تعاني من حالة تسمى تسمم الماء. في هذه الحالة ، ينخفض ​​مستوى الصوديوم في الجسم. يمكن أن تكون المستويات المنخفضة من الصوديوم في الجسم قاتلة أيضًا

خرافة: 8 أكواب من الماء ضرورية لفقدان الوزن

في حين أن هذا يحمل بعض الحقيقة ، عادة ما تختلف قدرة الماء لدى الناس. هناك أشخاص يتعاملون مع 6 أكواب من الماء ثم هناك أشخاص يشربون أكثر من 8 أكواب من الماء في اليوم.

لذلك من الأفضل أن تدع عطشك يرشدك عندما تريد شرب الماء.

حقيقة: الماء يحد من الشهية

نعم. الماء يملأ الطبيعة. يُنصح الأشخاص الذين يشرعون في رحلات إنقاص الوزن بشرب الماء قبل الوجبات لأنه يمكن أن يساعد في تقليل حجم جزء من الوجبة.

شرب الماء وترطيبه

حقيقة: تناول الماء والترطيب

كثير منا يخلط بين تناول الماء والترطيب. الماء ضروري للجسم. من خلال تناول الماء نقدم الترطيب للجسم. في حين أن هناك قاعدة معيارية لاستهلاك الماء ، فإن معظم الناس يشربون الماء بناءً على احتياجاتهم.

هناك عدة طرق للحصول على الماء بخلاف شرب كوب من الماء: تناول الفواكه مثل البطيخ التي تحتوي على الكثير من الماء، وسلطة الخيار والطماطم التي تتكون من الكثير من الماء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :