facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لا بيضاء ولا خضراء في انتخابات المهندسين .. ولا منافسة دون إسلاميين


14-05-2022 11:12 AM

عمون - عبدالله مسمار - دون منافسة تذكر فاز المهندس أحمد سمارة الزعبي وقائمته الانتخابية نمو بمجلس نقابة المهندسين.. الفوز كان اكتساحا وسط غياب قوائم الإسلاميين التي طالما أحدثت اجواء تنافسية حامية الوطيس في انتخابات المهندسين..

لا بيضاء ولا خضراء في انتخابات 2022، فلم يشارك في انتخابات نقابة المهندسين الأردنيين أكبر نقابة مهنية في الأردن سوى 8315 مهندسا ومهندسة من أصل نحو 74 ألفا يحق لهم الاقتراع بنسبة نحو 11%، مقابل نحو 15 ألف مقترع في انتخابات 2018.

عدد المشاركين في الانتخابات بكافة محافظات المملكة أمس الجمعة، يساوي عدد المشاركين في انتخابات 2018 من العاصمة عمان فقط، لماذا غاب المقترعون إذن؟

الاسلاميون قاطعوا الانتخابات بعد جولتها الاولى، فاختلفت الرؤية وسرعان ما بدى المشهد واضحا، فاضافة إلى أن اتباعهم لم يشاركوا بالاقتراع، غاب عدد كبير من اتباع الاطراف الاخرى ايضا لأن لا منافسة في الانتخابات..

القائمة البيضاء والتي تأسست عام 1991 وفازت بكافة مقاعد المجلس في ذلك العام استطاعت أن تحدث اجواء مختلفة في انتخابات النقابة فهي ظلت قادرة على حشد 10 آلاف مهندس للمشاركة في الاقتراع، ما كان يتطلب من الاطراف الاخرى حشد المزيد لكسب التأييد والظفر بالمجلس، فكانت تبدو الانتخابات وكأنها معركة، فكان للفوز طعم آخر..

نتيجة انتخابات 2022 حسمت باكرا لصالح نمو التيار الذي حصد كافة المقاعد بفارق كبير عن تيار وطن الذي تقوده المهندسة بثينة الطراونة، والتي غادرت مجمع النقابات المهنية باكرا قبل حسم النتيجة.

الزعبي حصل على 6013 صوتا مقابل 1430 صوتا حصلت عليها منافسته الطراونة، بفارق 4583 صوتا، فيما حصل نايف البصول على 253 صوتا وأيمن عمرو على 239 صوتا وناجح الجيتاوي على 41 صوتا..

وكذلك حصل نائب النقيب المرشح عن قائمة نمو المهندس فوزي مسعد على 6321 صوتا مقابل 1395 صوتا لمنافسه مرشح قائمة وطن عمر طاهات..

* صندوق الكرك

نتائج صندوق اقتراع محافظة الكرك كانت صادمة.. قبل بدء الفرز فيه صرخ أحد مناصري نمو "إذا حصلنا على صوت واحد فيه سأحتفل"، إلا أن الصندوق برمته جاء لصالح تياره، فتفوق مرشح النقيب الزعبي على منافسته الطراونة بفارق 105 أصوات فيما احتوى الصندوق على نحو 460 صوتا..





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :