facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حمية غنية بالألياف قليلة بالكربوهيدرات


15-05-2022 10:41 AM

عمون - حمية غنية بالألياف قليلة بالكربوهيدرات لفقدان الوزن بقدر أهمية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، فمن الأهمية بمكان الحفاظ على نظام غذائي صحي. ما تأكله وكم تأكل لا يلعب فقط دورًا مهمًا في تحسين صحتك العامة ، ولكنه يساعد أيضًا في تتبع عملية فقدان الوزن.

بعد قولي هذا ، فإن الأطعمة الغنية بالألياف والقليلة بالكربوهيدرات هي واحدة من أفضل الأطعمة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي لفقدان الوزن. إلى جانب الحفاظ على صحة قلبك وجهازك الهضمي تحت السيطرة ، فإنها تزيد أيضًا من الشعور بالشبع ، وتحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي. لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من بعض الكيلوغرامات ، إليك قائمة بالأطعمة الغنية بالألياف ومنخفضة الكربوهيدرات لإضافتها إلى نظامك الغذائي.

التوت
يمكن لأولئك الذين يشاهدون تناول الكربوهيدرات أن يختاروا التوت بما في ذلك التوت الأسود والتوت الأحمر. يعتبر التوت مصدرًا غنيًا للألياف وفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل مخاطر الالتهابات المزمنة وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

بذور الكتان والشيا
معبأة بالعناصر الغذائية ، كل من بذور الكتان وبذور الشيا غنية بالألياف ومنخفضة الكربوهيدرات الصافية القابلة للهضم. بالإضافة إلى ذلك ، تعد بذور الشيا من أشهر المصادر النباتية لأحماض أوميغا 3 الدهنية. تحتوي بذور الكتان أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية جنبًا إلى جنب مع مضادات الأكسدة.

الأفوكادو
الأفوكادو صحي للغاية. فهي غنية بالدهون الصحية وهي مصدر جيد للألياف وحمض الفوليك والبوتاسيوم والفيتامينات K و C . كما أنها تحتوي على كمية منخفضة جدًا من الكربوهيدرات ، وهو أمر رائع للأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات وعالي الألياف.

البروكلي
مقارنة بمعظم الخضروات ، يحتوي البروكلي على أعلى نسبة من الألياف كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، بما في ذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم والفيتامينات C و K وهو منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، مما يجعله مفيدًا للوزن.

القرنبيط
تحتوي معظم الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات مثل الكيتو على القرنبيط كأحد العناصر الغذائية الأساسية. إنه نبات صليبي منخفض السعرات الحرارية وغني بالألياف والفيتامينات والمعادن. بالإضافة إلى ذلك ، فهو مصدر رائع للكولين ، وهو عنصر غذائي أساسي ضروري لصحة الدماغ والكبد ، إلى جانب التمثيل الغذائي وتخليق الحمض النووي.

اللوز
كما نعلم جميعًا ، المكسرات رائعة لأغراض الوجبات الخفيفة ، خاصةً عندما تحاول إنقاص الوزن. اللوز على وجه الخصوص هي واحدة من أكثر المكسرات شعبية في العالم. فهي غنية جدًا بالألياف والبروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية الرائعة لصحتك العامة.

نخالة القمح
نخالة القمح غنية بالألياف وتحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات. يحتوي حوالي نصف كوب من نخالة القمح الخام على 6 جرامات من الكربوهيدرات و 12 جرامًا من الألياف. لذلك ، فإن تناول نخالة القمح لا يجعلك تشعر بالشبع فحسب ، بل إنه يساعد أيضًا في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام غير الصحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :