facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العلوم والتكنولوجيا تستحدث برنامج الماجستير بأخلاقيات العلوم الطبية


15-05-2022 11:53 AM

عمون - وافق مجلس التعليم العالي على استحداث برنامج الماجستير في "أخلاقيات العلوم الطبية والحيوية" بكلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا،اعتبارًا من العام الدراسي المقبل، بحسب رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم.

وأكد السالم اليوم الأحد، أن البرنامج مبتكر ويجمع بين مناهج من الصحة العامة والطب والصيدلة والعلوم الأساسية والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية، ويهدف إلى إعداد الطلاب من خلفيات شخصية ومهنية متنوعة لمواجهة تحديات أخلاقيات العلوم الطبية والحيوية التي يواجهونها في الحياة المهنية والمدنية.

وأضاف بأن موافقة مجلس التعليم العالي على استحداث هذا التخصص، تأكيدٌ لمكانة الجامعة واهتمامها بتطوير برامجها وخططها الدراسية بما يتواءم مع أحدث المستجدات والمعارف العلمية، مشيرًا إلى أن استحداثها جاء ضمن سعي الجامعة الحثيث للارتقاء ببرامجها الأكاديمية لمواكبة متطلبات سوق العمل وخدمة المجتمع المحلي.

بدوره، قال عميد كلية الصيدلة الدكتور ساير العزام، إن استحداث التخصص جاء لرفد السوق المحلي بخبرات وكفاءات مدربة للحاجة المتزايدة وعلى نطاق واسع لتعليم الأخلاقيات للعلماء والباحثين والمهنيين العاملين في الطب والصيدلة والتجارب السريرية والتمريض والتحاليل الطبية وطب الأسنان والصحة العامة وقانون الصحة والصحة والسياسة العامة والتواصل العلمي والمجالات ذات الصلة المختلفة.

يُذكر أن البرنامج المقترح هو الأول من نوعه في الأردن والمنطقة العربية، وأن جامعة العلوم والتكنولوجيا احتلت الصدارة في العالم العربي في مجال أخلاقيات العلوم الطبية والحيوية من خلال برنامج الزمالة في أخلاقيات البحث الذي احتضنته الجامعة بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا وبدعم من منظمة الصحة الوطنية الامريكية.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :