facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





السفارة الأمريكية تحتفل بالتراث الثقافي الأردني والأمريكي


15-05-2022 04:03 PM

* مع أسطورة الجاز هيربي هانكوك من معهد هيربي هانكوك للجاز وضيفه دون برادن

عمون - اختتم أسطورة الجاز هيربي هانكوك من معهد هيربي هانكوك لموسيقى الجاز بجامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) والضيف المصاحب له دون برادن جولة في جميع أنحاء الأردن، استمرت لمدة خمسة أيام من العروض الموسيقية وورشات عمل بحفل موسيقي تاريخي على مسرح الأوديون في عمان.

وكان من بين الحضور الأمين العام لوزارة السياحة الدكتور عماد حجازين وكبار الشخصيات من مختلف السفارات وأعضاء مجتمع الفنون والموسيقى وضيوف وشركاء السفارة الأمريكية.

وجمع عرض على مسرح الأوديون، التراث الثقافي الأردني والأمريكي معاً، والتي تعكس التبادل بين الثقافات في أبهى صوره.

وأمضت الفرقة الأسبوع الماضي في جولة في الأردن – ليس فقط لإقامة الحفلات، وإنما أيضاً، لإجراء التوعية بين الثقافات، وورشات عمل تعليمية مع مجموعات مختلفة من السكان في عمان وجرش وأم قيس.

وتضمنت المشاركات ورشة عمل للطلاب والمعلمين مع قسم الموسيقى في الجامعة الأردنية، ودروس موسيقى الجاز مع المركز الوطني للثقافة والفنون والمعهد الوطني للموسيقى، وورشة عمل مع معهد الأميرة تغريد في جرش للشباب الأردنيين واللاجئين السوريين، وعرض موسيقي في موقع أم قيس الأثري.

وشكرت المستشار الاعلامي والثقافي في السفارة الأمريكية، ستيفاني ألتمان-وينانز دائرة الآثار والجامعة الأردنية والمركز الوطني للثقافة والفنون ومؤسسة الجبل الفيروزي وبيت خيرات سوف ومعهد الأميرة تغريد وجميع المشاركين والجماهير كلٍ في موقعه لجعل هذا البرنامج الفريد ممكناً. هذا البرنامج كان برعاية "برنامج مبعوث الفنون التابع لمكتب الشؤون التعليمية والثقافية" التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، وتم توفير النقل الجوي للجولة الموسيقية من قبل الخطوط الطيران يونايتد، شركة الطيران الرسمية لمعهد هيربي هانكوك للجاز.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :