facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5 نصائح للتخلص من حب شباب الجسم


17-05-2022 10:38 AM

عمون - 5 نصائح للتخلص من حب شباب الجسم لقد انتشر الصيف ، حاملاً معه العديد من مشاكل البشرة. حب الشباب في الجسم هو أحد العلل العديدة التي تسببها الحرارة. تسد الحرارة والعرق المسام في جميع أنحاء جسمك ، ولكن البثور أكثر شيوعًا في صدرك وظهرك وأردافك ، حيث يكون الجلد غنيًا بالغدد الدهنية والعرقية. حب الشباب مشكلة متعددة الأوجه. قد تؤثر بعض العناصر الهرمونية والأندروجين الموجودة في جسمك عليه. كما أنه يزدهر في أجزاء من الجسم حيث يكون إنتاج الزيت في المسام أعلى. استخدم نصائح الاستحمام المذكورة أدناه للتغلب على حب الشباب في الجسم والشعور بالثقة بغض النظر عن الموسم.

تجنب الاستحمام بماء ساخن
الماء الساخن أمر لا مفر منه تقريبًا في الصيف ، ومع ذلك فهو ضار للغاية لجميع أنواع البشرة. إنه يحرق الجلد ويقشره ، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الزيت والتهيج وتفشي المرض. تعد إضافة الماء المبرد أو الثلج إلى ماء الاستحمام خيارًا أفضل.

أضف بعض أوراق النيم الى ماء الحمام
النيم مضاد للميكروبات يقضي على مجموعة واسعة من الملوثات والجراثيم ، مما يجعله مثالياً لمكافحة الأمراض. لجني الفوائد ، قم بغلي أوراق النيم المسحوقة ، وتصفيتها ، ووضعها في وعاء ، وإضافتها إلى دلو ماء الاستحمام.

بمجرد أن يبرد الماء ، استحم به لشطف الصابون وجل الاستحمام. سوف يعالج المشاكل الحالية ويمنع ظهور الحبوب الجديدة مع تخفيف التهيج أيضًا. تذكر ألا تأكله لأن النيم قد يكون سامًا بجرعات كبيرة.

بعد الاستحمام ، استخدم مرطبًا غير زيتي
حتى لو أصبحت بشرتك دهنية ومتعرقة ، فلا يزال عليك ترطيبها. في حين أنه من الواضح أن المنتجات الكريمية ليست مناسبة في هذا الوقت ، إلا أنك لا تزال بحاجة إلى ترطيب. يتسبب عدم وجود الرطوبة في إفراز البشرة للدهون بشكل زائد مما يؤدي إلى انسداد المسام مما يساهم في ظهور حب الشباب بالجسم. الحيلة هي استخدام غسول أو منتج أساسه هلام أو ماء مصمم للبشرة الدهنية. يمكن استخدام المرطبات المدعمة بزبدة الشيا والكاكاو والخيار والصبار لأن هذه المواد ترطب بشكل طبيعي.

التقشير مرة في الأسبوع
تظهر خلايا الجلد الميتة على السطح لخلق مساحة لخلايا الجلد الجديدة كجزء من عملية دوران الخلايا. حسنًا ، الجلد الميت لا يتساقط دائمًا من تلقاء نفسه. يمكن أن تسد مسامك وتتسبب في ظهور حب الشباب إذا لم تقم بإزالتها.

يمكن أن يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة ، لذلك لا يمكنها سد المسام والتسبب في ظهور حب الشباب. سوف يساعدك أيضًا في الحصول على بشرة أكثر نعومة. لا تقشري بشرتك أكثر من مرة في الأسبوع.

جربي تدليك الجسم بخشب الصندل مرة واحدة في الأسبوع. يعتبر خشب الصندل عطريًا جدًا على بشرة وجهك الحساسة ، إلا أنه ممتاز للبشرة الممتلئة من حين لآخر لأنه يبرد.

لعمل خليط خشب الصندل:

قم بخلط معجون خشب الصندل ودقيق الحمص والشاي الأخضر الطازج الذي تم تركه ليبرد. انشر الخليط على المنطقة المصابة وانتظر حتى يجف. ثم ، في الحمام ، اغسله.

ارتدِ أقمشة فضفاضة تسمح بمرور الهواء
يعد ارتداء ملابس فضفاضة غير مزعجة تسمح لبشرتك بالتنفس طريقة أخرى لإبعاد حب الشباب في الجسم. الملابس الضيقة يمكن أن تحبس الأوساخ والجراثيم والزيوت ، مما يتسبب في ظهور البقع. على سبيل المثال ، قد يؤدي الصوف والنايلون والالياف اللدنة إلى تهيج الجلد أكثر ، في حين أن الملابس القطنية خيار رائع.

للتخلص من حب الشباب بالجسم ، حاولي دمج نصائح الاستحمام السهلة هذه. بالإضافة إلى ذلك ، حافظي على رطوبة جسمك بشرب الكثير من الماء واتباع نظام غذائي صحي. أيضًا ، حافظي على بشرتك عن طريق تجنب الضغط والحفر عند ظهور الشوائب ، لأن هذا قد يؤدي إلى زيادة التهيج أو التندب أو العدوى.

استشيري طبيب أمراض جلدية إذا كنت تواجهين مشكلة في السيطرة على حب الشباب في جسمك باستخدام نظام العناية بالبشرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :