facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ما علاقة عيونك بارتفاع الكوليسترول


17-05-2022 10:40 AM

عمون - ما علاقة عيونك بارتفاع الكوليسترول يحتاج جسمك إلى الكوليسترول ، وهو نوع من الدهون ، ليعمل بشكل صحيح. ومع ذلك ، فإن وجود الكثير من الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤثر سلبًا على صحتك ، فارتفاع الكوليسترول هو عامل خطر معروف لمشاكل صحية خطيرة ، تتراوح من أمراض القلب إلى السكتة الدماغية. غالبًا ما يتم وصف ارتفاع الكوليسترول ، الذي يتميز بنقص العلامات التحذيرية ، بأنه حالة صامتة. ومع ذلك ، فإن ترك مستوياتك دون اكتشاف قد يعرض صحة القلب والأوعية الدموية للخطر ، ويمكن أن يكون أحد مؤشرات ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم هو عائمات العين.

عائمات العين
العائمات هي نقاط عادة ما تبدو مثل هوام سوداء أو رمادية أو أنسجة تنجرف عند تحريك عينيك. تعتبر البقع أو الخطوط الداكنة في رؤيتك (العائمات) من أعراض انسداد الوريد الشبكي. تتلقى شبكية العين ، وهي نسيج حساس للضوء في الجزء الخلفي من العين ، إمدادات الدم من خلال الشريان الشبكي والوريد الشبكي. عندما يتم انسداد الوريد ، فإنه يسمى انسداد الوريد الشبكي. عند انسداد الوريد ، يتسرب الدم والسوائل إلى شبكية العين. عندما يحدث هذا ، قد تتورم منطقة الشبكية المسماة البقعة. يؤثر التورم على الرؤية المركزية ، فارتفاع الكوليسترول شائع عند الأشخاص الذين يعانون من انسداد في الوريد الشبكي.

وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن ارتفاع الكوليسترول كان شائعًا مرتين لدى الأشخاص الذين يعانون من انسداد الوريد الشبكي المركزي مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من حالة العين.

تشمل الأعراض الأخرى لانسداد الوريد الشبكي تغيرًا في الرؤية في عين واحدة ، ورؤية ضبابية في عين واحدة وألم في العين المصابة.

أعراض عائمات العين
إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت تعاني من عائمات العين أم لا، فهناك بعض العلامات والأعراض التي يمكن أن تساعد في تحديد العوائم. يمكن أن تأخذ العوائم أشكالًا مختلفة مثل الخطوط الصغيرة أو الحلقات أو أشكال نسيج العنكبوت أو الأشكال الأخرى غير المنتظمة. يمكن أن تظهر مثل هوام شبيهة بالخيوط ، والتي يمكن أن تكون متشابكة وشبه شفافة. يمكن أن تكون أيضًا على شكل بقع داكنة أو بقع تتحرك عندما تحرك عينيك. عندما تحاول تتبع هذه العوائم ، فإنها تتحرك بسرعة خارج المجال البصري. غالبًا ما يتم دعم عائمات العين على الخلفيات الساطعة مثل الشاشات أو السماء الزرقاء أو الجدار الأبيض. تختلف شدتها وحجمها وشكلها من شخص لآخر.

متى يجب أن ترى الطبيب
إذا لاحظت وجود عدد أكبر من عائمات العين أكثر من المعتاد أو ومضات من الضوء في العين أو ظلام على أي جانب من جوانب رؤيتك ، فيجب أن يفحصها الطبيب. من المهم أن نلاحظ أن عائمات العين لا يجب أن تكون بالضرورة من أعراض ارتفاع الكوليسترول في الدم فقط ، والطريقة الأكثر موثوقية لمعرفة ما إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول هي اختباره. سيقوم طبيبك إما بأخذ الدم من ذراعك أو إجراء اختبار وخز الإصبع لمعرفة مستويات الكوليسترول لديك.

كيفية خفض نسبة الكوليسترول المرتفع
من تغيير عادات نمط حياتك إلى الأدوية ، هناك طرق مختلفة يمكن أن تساعد في خفض مستوياتك. نظرًا لأن الكوليسترول يمكن أن يكون ناتجًا عن تناول الكثير من الأطعمة الدهنية ، فإن تحويل نظامك الغذائي إلى نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في مستوياتك. الأطعمة مثل دقيق الشوفان والتفاح والخوخ والفاصوليا غنية بالألياف القابلة للذوبان ، والتي تمنع جسمك من امتصاص الكوليسترول. تلعب ممارسة الرياضة يوميًا دورًا كبيرًا في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة. تجنب التدخين والشرب وحاول أن يكون لديك موقف خالٍ من التوتر. كل هذه التغييرات تقطع شوطًا طويلاً من أجل جسم صحي ينظم الكوليسترول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :