facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





انتخابات اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين 11 حزيران المقبل


17-05-2022 04:40 PM

عمون - أعلنت الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، برئاسة الدكتور سالم الدهام، دعوة الهيئة العامة للاتحاد المسددين لالتزاماتهم المالية حتى 30 تشرين الثاني 2021، إلى اجتماع طارئ لانتخاب هيئة إدارية جديدة، وذلك عند الحادية عشرة من صباح السبت 11 حزيران المقبل، في المركز الثقافي الملكي.

وقال الدهام في بيان صادر عن الهيئة الإدارية المؤقتة للاتحاد: " تقرر فتح باب الترشيح لانتخاب الرئيس وأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء لجنة العضوية قبل أسبوعين من موعد الاجتماع، اعتباراً من يوم الأحد 22 أيار، وحتى السبت 28 أيار الحالي، ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً".

وأضاف، أنه وفقا لمواد النظام، سيكون موعد قبول الاعتراضات خلال الفترة من الأحد 29 أيار الحالي، وحتى السبت 6 حزيران المقبل.

وبين الدهام أنه وتسهيلا على المترشحين، فقد أتاحت الهيئة المؤقتة فرصة تقديم طلبات الترشح في مقر الاتحاد في الشميساني، ما بين الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، أو من خلال أمين صندوق الهيئة المؤقتة، أحمد صنوبر في مقر وزارة الثقافة أثناء الدوام الرسمي.

وحول شروط التقدم، يقتضي إحضار شهادة عدم محكومية (حديثة)، كما يستوفى مبلغ 100 دينار (غير مستردة) ممن يرشح نفسه لرئاسة الاتحاد، و50 دينارا (غير مستردة) ممن يرشح نفسه لعضوية الهيئة الإدارية تُدفع لأمين الصندوق.

ووفق نظام الاتحاد، فإن من يحق لهم الترشح والانتخاب في اجتماع الهيئة العامة المقبل، هم المسددون لرسوم العضوية حتى تاريخ 30 تشرين الثاني 2021.

يذكر أن الهيئة الإدارية المؤقتة لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين تشكلت بموجب قرار لوزيرة الثقافة هيفاء النجار، بعد استقالة أغلبية أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، واستنادًا لأحكام المادة (19) من قانون الجمعيات رقم (51) لسنة 2008 وتعديلاته.

وتضم الهيئة الدكتور سالم الدهام رئيسا، وعوني الداوود (عضو الهيئة العامة للاتحاد) نائبا للرئيس، ومحمد الشبلي أمينا للسر، وأحمد صنوبر أمينا للصندوق، ولينا القهيوي عضوا.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :