facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





التنمية الاجتماعية تتفقد احتياجات الفئات الفقيرة في الجفر


17-05-2022 07:03 PM

عمون - تفقد الأمين العام لوزارة التنمية الاجتماعية، مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة، الدكتور برق الضمور، اليوم الثلاثاء، الواقع التنموي في منطقة الجفر.

والتقى الدكتور الضمور، خلال الجولة، أبناء المجتمع المحلي، واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم والتحديات التي تواجههم ضمن نطاق اختصاص الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة تبذل جهدها ومن خلال المتابعة الميدانية؛ لتحسين المستوى المعيشي للفئات الفقيرة في الجفر، من خلال البرامج والمشاريع التنموية التي تخلق فرص العمل وتشغل الشباب وتوفر الدخل للأسر المنتجة.

وبين الضمور أنه وبناء على التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تفقد أوضاع المواطنين في المناطق النائية والفقيرة في مختلف أنحاء المملكة، والاطلاع إلى احتياجاتهم وتلمس همومهم، وتقديم المساعدة لهم؛ فقد تم تنفيذ زيارة ميدانية إلى منطقة الجفر؛ بهدف الاطلاع الى احتياجات الفئات الفقيرة والمحتاجة، والاستماع إلى ملاحظاتها؛ وتقديم العون لها ضمن البرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة.

كما التقى الدكتور الضمور خلال الجولة رؤساء الجمعيات الخيرية العاملة في الجفر، واطلع إلى واقع العمل الخيري والتطوعي وطبيعة الخدمات التي تقدمها، ونتاجات المشاريع الخيرية التي تنفذها الجمعيات بدعم من الوزارة، والتي تهدف إلى توفير فرص العمل ورفد الجمعيات بإيرادات ذاتية تمكنها من أداء مهامها، بالإضافة إلى تقديم المساعدات بمختلف أشكالها لتحسين المستوى المعيشي للفئات المستهدفة، وتحسين نوعية حياتها.

واطلع الأمين العام على واقع فئات ذوي الإعاقة في قضاء الجفر، والتحديات التي يواجهونها، والخدمات التي تقدمها الوزارة لدعمهم وتمكينهم، مؤكدا أهمية دعم هذه الفئة وتوفير الخدمات التي تسهم في تحسين أوضاعها بشكل عام.

وأوضح أنه سيتم عمل مسح شامل لحصر أعداد فئات ذوي الإعاقة في قضاء الجفر، وصولا إلى بيانات متكاملة تمكن الوزارة من توجيه الخدمة وتحسين سويتها بشكل أفضل.

وأضاف الدكتور الضمور أن الوزارة ستبدأ بدراسة طلبات المشاريع التنموية التي تقدمت بها الجمعيات الخيرية في الجفر؛ إلى جانب المشاريع والمبادرات التي تقدمت بها الأسر الفقيرة والشباب لتلقي القروض الميسرة بدون فوائد.

وأشار إلى أنه سيتم النظر في الطلبات التي تم تقديمها من المواطنين للاستفادة من الدعم النقدي الموحد من صندوق المعونة الوطنية، وسيتم حل بعض الإشكاليات، ليصل الدعم لمستحقيه بكل دقة وموضوعية.

وبين أن الوزارة ستقوم بتنفيذ مطالب الأسر الفقيرة حول صيانة مساكنهم، وإعادة تأهيلها بشكل لائق خلال المرحلة المقبلة.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :