facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الخدمة المدنية يشارك في حلقة نقاشية حول نماذج التغيير


17-05-2022 08:04 PM

عمون - شارك ديوان الخدمة المدنية في الحلقة النقاشية الخامسة عشر لموظفي الخدمة المدنية رفيعي المستوى حول سياسات الخدمة العامة، بعنوان: "نماذج التغيير"، التي نظمتها اللجنة الأوروبية الديمقراطية عبر القانون (لجنة البندقية)، بالتعاون مع ديوان الموظفين العام في فلسطين، برعاية رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية.

وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية، سامح الناصر، في كلمة له عن بعد، إن الأردن أصدر نظام خدمة مدنية جديد عام 2020 متضمناً العديد من السياسات الهادفة لتطور الخدمة المدنية، وفي مقدمتها الانتقال الاستراتيجي في إدارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية في مكوناتها كافة، لتكون مبنية على الكفايات الوظيفية، ومهننة الوظائف وغيرها من السياسات والتوجهات الحديثة.

ولفت إلى تشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لتحديث القطاع العام نهاية العام الماضي، لوضع برنامج تنفيذي متكامل لتطوير وتحديث الخدمة المدنية في المملكة الأردنية الهاشمية، تماشياً مع خطط الحكومة في تسريع عملية التحول في الخدمة المدنية والارتقاء بسوية الأداء العام للجهاز الحكومي.

وشاركت مدير عام معهد الإدارة العامة، المهندسة سهام الخوالدة، بأعمال الجلسة النقاشية، بورقة عن الابتكار وسياسات التدريب الفعالة للخدمة المدنية وتطوير استراتيجيات التدريب الوطنية التي تركز على استثمار رأس المال البشري، وتحدثت عن أهمية التدريب وأثره في تحسين مستويات الأداء الفردية والمؤسسية، وبالتالي تقديم خدمات ذات جودة عالية وضبط الإنفاق وتعزيز النزاهة.

واستعرضت الخوالدة تجربة معهد الإدارة العامة في المملكة في تطوير آليات وأساليب ومنهجيات جديدة تضمن التدريب المناسب حسب احتياجات كل جهة، وكيفية تحديدها، مشيرة إلى أهمية عملية التدريب في الاحتفاظ بالمواهب والاستثمار، والآلية التي يتبعها المعهد للتأكد من كفاءة وجودة البرامج التدريبية وتطويرها، والتركيز على بناء القيادات الحكومية الكفؤة والمؤهلة والقادرة على تولي المناصب القيادية بمستوياتها المختلفة في الجهاز الحكومي من خلال إكسابهم المعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة وفق أفضل الممارسات المتبعة في تطوير وبناء القيادات.

كما وشارك أمين عام ديوان الخدمة المدنية، المهندس مبارك الخلايلة، عن الجانب الأردني بكلمة تحدث فيها عن أهمية التعاون والتشارك بين أجهزة الخدمة المدنية في الدول العربية، لنقل المعارف والتجارب الفضلى بينها.

وقدم الخلايلة للمشاركين عرضا عن تجربة ديوان الخدمة المدنية في مجال إدارة وتطوير شؤون الوظيفة العامة وأدواره الأساسية من النواحي التشريعية ورسم السياسات الرقابية والإجرائية والمبادئ والمرتكزات التي تحكم الخدمة المدنية كالشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص، ومؤشرات العرض والطلب على الموارد البشرية في الخدمة المدنية، ومؤشرات تتعلق القوى البشرية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :