facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





معرض أكاديمي ضمن فعاليات أسبوع إيراسموس بلس 2022 في "الأردنية"


18-05-2022 09:26 AM

عمون - تتواصل فعاليات وأنشطة أسبوع إيراسموس بلس "2022 Erasmus+ International Staff Week" في الجامعة الأردنية بمشاركة ١٤ جامعة شريكة من 10 دول أوروبية حتى نهاية الأسبوع الحالي.

ويهدف الأسبوع، الذي افتتح أعماله نائب رئيس الجامعة للكليات الإنسانية الدكتور أحمد المجدوبة، إلى تقوية التعاون والروابط ومناقشة الخطط المستقبلية في قطاع التعليم العالي، وخلق مزيد من الفرص لأعضاء هيئة التدريس والطلبة لتطوير البيئة الأكاديمية والتعليمية.

وعرض مشاركون في اليوم الثاني لتجارب وسياسات واستراتيجات "التدويل" في جامعاتهم، كما استعرض مدير مكتب إيراسموس بلس في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجاء أثرَ وأبعاد استراتيجية "التدويل" في التعليم العالي، مشيرًا إلى أن عملية "التدويل" يجب أن تكون تجربة إيجابية ومدروسة تلبي احتياجات المجتمع.

من جهته، عرض أستاذ الهندسة الميكانيكية في الجامعة الدكتور أحمد السلايمة لدور مشاريع برنامجي تيمبوس وإيراسموس بلس في تعزيز "التدويل" في الجامعة الأردنية.

وتحدّث عميد التطوير والتعليم عن بعد في جامعة فيلادلفيا الدكتور عصام الفقهاء عن دور "التدويل" في تطوير مهارات الطلبة والباحثين، والتي تمكنهم من الاضطلاع بأدوار فاعلة على الصعيد المحلي والعالمي.

واشتمل يوم الثلاثاء هذا على معرضٍ أكاديميٍّ للجامعات المشاركة من جامعة بولونيا الإيطالية، وجامعة وارسو البولندية، وجامعتي ديبريسين وبازماني بيتر الهنغاريتين، وجامعة برادفورد البريطانية، وجامعتي قادش وألميريا الإسبانيتين، وجامعتي صابنجي وكوتش التركيتان، والجامعة الرومانية الأمريكية في رومانيا، وجامعة مندل برنو التشيكية، وجامعة فريدريك ألكسندر إيرلانغن- نورنبرغ الألمانية.

وحسب رئيس شعبة التبادل الأكاديمي وبرامج الدراسة في الخارج في وحدة الشؤون الدولية بشار الحموري، يهدف المعرض إلى منح الطلبة المهتمين بتجربة التبادل الأكاديمي والدراسة في الخارج فرصة للتعرف على الجامعات المشاركة والتشبيك معها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :