facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





اليونيسف: تغير المناخ وكورونا والأزمة الأوكرانية مخاطر تهدد الأمن الغذائي العالمي


18-05-2022 09:40 AM

عمون - حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم الأربعاء، من أن العالم يتحول بسرعة إلى "قنبلة افتراضية" فيما يتعلق بوفيات الأطفال التي يمكن الوقاية منها والأطفال الذين يعانون من الهزال.

وأشارت إلى أنه "رغم زيادة مستويات الهزال الشديد لدى الأطفال، وارتفاع تكاليف العلاج المنقذ للحياة، فإن التمويل العالمي لإنقاذ حياة الأطفال الذين يعانون من الهزال معرض أيضا للخطر"،بحسب الموقع ألإلكتروني للمنظمة.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل "حتى قبل الضغوط التي فرضتها الحرب ألأوكرانية على الأمن الغذائي، في جميع أنحاء العالم، كانت النزاعات والصدمات المناخية وكـوفيد-19 تلقي بتبعات كارثية على قدرة الأسر على إطعام أطفالها".

وأشارت إلى أنه "في الوقت الحالي، لا يحصل نحو 10 ملايين طفل (2 من بين كل 3) ممن يعانون من الهزال الشديد على الأغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام، والتي تمثل علاجا أكثر فعالية للهزال".

وحذرت المنظمة، من أن مجموعة من الصدمات العالمية التي تواجه الأمن الغذائي في جميع أنحاء العالم وعلى رأسها الحرب الأوكرانية، ومعاناة الاقتصادات في سبيل التعافي من كورونا، وظروف الجفاف المستمرة في بعض البلدان بسبب تغير المناخ، تهيئ الظروف لزيادة كبيرة في المستويات العالمية للهزال الشديد".

ويعاني ما لا يقل عن 13.6 مليون طفل دون سن الخامسة من الهزال الشديد، في جميع أنحاء العالم، ما يتسبب في حالة وفاة واحدة من كل 5 حالات وفاة بين هذه الفئة العمرية.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :