facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





أعراض النوبة القلبية الصامتة


18-05-2022 10:39 AM

عمون - أعراض النوبة القلبية الصامتة هل كنت تعلم؟ يمكن أن يصاب الناس بنوبة قلبية ولا يعرفون حتى حدوثها. يطلق على هذه الحالة اسم النوبة القلبية الصامتة أو احتشاء عضلة القلب الصامت (SMI) ، والذي يقال إنه يمثل ما يقرب من 50 % إلى 80 % من جميع النوبات القلبية.


ما هي النوبة القلبية الصامتة؟
تسمى النوبة القلبية بأنها "صامتة" عندما تحدث مصحوبة بأعراض خفيفة أو بدون أعراض أو علامات يمكن بسهولة تجاهلها أو الخلط بينها وبين أمراض أخرى. يحدث هذا عندما لا يتلقى قلبك كمية كافية من الأكسجين. في ضوء تكوّن الترسبات في الشرايين أو الأضرار الأخرى الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم ، يمكن أن ينقطع تدفق الدم جزئيًا أو كليًا ، مما يؤدي إلى نوبة قلبية.


نظرًا لأن النوبات القلبية الصامتة يمكن أن تمر دون أن يلاحظها أحد ، فقد يكون هناك ضرر أكثر مما تتخيل ، ولهذا السبب من المهم ملاحظة جميع العلامات المبكرة للنوبة القلبية ، حتى تتلقى العلاج اللازم.

الأعراض:
ألم في الصدر وعدم الراحة
قد يكون لديك ألم في الصدر لعدة أسباب. ومع ذلك ، يمكن أن يكون ألم الصدر وعدم الراحة علامة تحذيرية لنوبة قلبية. وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) ، فإن معظم النوبات القلبية تنطوي على شعور بعدم الراحة في منتصف الصدر أو في الجانب الأيسر منه يستمر لأكثر من بضع دقائق أو يختفي ويعود مرة أخرى. تصف وكالة الصحة الشعور بالضغوط أو الانضغاط أو الامتلاء أو الألم.

مشاكل الجهاز الهضمي بما في ذلك الغثيان والحموضة المعوية
يعتقد الخبراء أن مشاكل الجهاز الهضمي مثل آلام المعدة وعسر الهضم وحرقة المعدة والغثيان يمكن أن تكون علامة مبكرة على النوبة القلبية. يمكن أن ينشأ ألم المعدة في منتصف الجزء العلوي من البطن وعادة ما يكون ثقيلًا وليس حادًا أو وخزًا. يمكن أن يستمر هذا الألم لأكثر من بضع دقائق.

الدوخة أو الدوار
من التعرض المفرط للحرارة إلى الإجهاد إلى إجهاد العين أو الرقبة أو الظهر ، يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى الدوخة أو الدوار. ومع ذلك ، فإن الشعور بالدوار يمكن أن يكون أيضًا علامة تحذير مبكرة من النوبة القلبية، خاصة عند النساء. قد تظهر هذه الأعراض أيضًا مع تعرق بارد أو ضيق في الصدر أو ضيق في التنفس وقد يغمى بعض الأشخاص أو يفقدون الوعي ، وهو الوقت الذي يجب على الشخص طلب المساعدة الطبية على الفور.

الألم الذي ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الذراع والفك

لا تقتصر علامات التحذير من النوبة القلبية على أجزاء معينة من الجسم فحسب ، بل يمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم.

علامة النوبة القلبية التقليدية هي الألم الذي ينتشر في الذراع ، خاصة في الجانب الأيسر من الجسم. يبدأ عادةً من الصدر ويتحرك للخارج باتجاه الذراع والفك. تشمل مناطق الألم الأخرى الرقبة والظهر والمعدة.

إذا كانت لديك هذه الأعراض ، فماذا يجب أن تفعل على الفور
في ضوء أي واحد أو أكثر من أعراض النوبة القلبية ، اتصل بأقرب مستشفى لطلب العناية الطبية الفورية.

في حالة إصابة الشخص بنوبة قلبية ووجد صعوبة في التنفس ، ابدأ عملية الإنعاش القلبي الرئوي (CPR) للحفاظ على تدفق الدم في الجسم أو استعادته. وفقًا للخبراء في مايوكلينيك ، يتضمن الإنعاش القلبي الرئوي ضغطات على الصدر (100-120 في الدقيقة).




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :