facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





منصة الحرفيين العالمية توقع اتفاقية تعاون مع وزارة الثقافة


18-05-2022 11:15 AM

عمون - وقعت منصة الحرفيين العالمية لتنمية القدرات، أمس الثلاثاء، اتفاقية تعاون مع وزارة الثقافة، لدعم المنتج الثقافي الإبداعي.

وأوضح بيان للمنصة اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تتضمن تزويد وزارة الثقافة للمنصة ببيانات الحرفيين وأبرز أصحاب الصناعات الإبداعية من أفراد ومؤسسات، لتقدم لهم الدعم والمساندة المجانية للنهوض بأعمالهم الإبداعية.

وأكد أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، أهمية الشراكة الثقافية النوعية بين القطاعين العام والخاص، إذ يتجه العالم اليوم نحو الصناعات الثقافية المتنوعة.
وقال إن "الدول العربية ما زالت تعتمد على الدعم الحكومي والرعايات الرسمية، رغم أن المرحلة لم تعد تتحمل مسؤولية الدولة الرعوية، وبدأت تتجه نحو دعم الاقتصاد الإبداعي"، مشيراً إلى أن الصناعة بنية ثقافية تنقل ثقافة وتاريخ وحضارة البلدان وهو ما يميز ثقافة دولة عن أخرى.

وأكد البراري حرص الوزارة على تعميم المبادرة التي تقدمها المنصة، بما يتيح للمنتجين أن يروجوا أعمالهم داخل الوطن وخارجه.

من جهتها، قالت المديرة العامة للمنصة الدكتورة أريج تليلان، إن توقيع الاتفاقية هو ثمرة جهود لقاءات متعددة في هذا الإطار مع وزارة الثقافة، التي تعد إحدى أهم المؤسسات الرسمية التي تعنى بهذه المبادرة الوطنية، وبدعم المنتج الثقافي والتراثي للوطن، مؤكدة أن الهدف للمنصة ينسجم وتوجهات الوزارة الرئيسية.

واوضحت أن فكرة المنصة قد تكررت في الكثير من البلدان الا أن منصة " كرافت ماركت" عملت على إطار مختلف وفريد من نوعه يهدف لدعم وتمكين الحرفيين والفنانين وأصحاب المواهب الخاصة بالمنتجات اليدوية المميزة والنوعية أفرادا ومؤسسات من الأردنيين مجاناً، سعيا منها للبدء بتنظيم القطاع ورفع الوعي الجمعي حول أهمية الاقتصاد الإبداعي الأردني خاصة.

وتعد منصة الحرفيين العالمية لتنمية القدرات (كرافتس ماركت) منصة غير ربحية و مبادرة وطنية لدعم قطاع الحرفيين من باب المسؤولية الاجتماعية، تهدف إلى دعم أصحاب المشاريع الحرفية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر مجانا، من خلال منح مساحة مجانية عبر المنصة لعرض منتجاتهم وتسويقها.

وتسعى لمنح الحرفيين الفرصة لتبادل المعرفة الحرفية وفتح أسواق وآفاق جديدة للحرفيين لتسويق وقطاع الحرفيين بما يساعد على تنميته وتطويره.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :