facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الاوقاف: نسخ المصاحف التي تحتوي اخطاء أحضرها قادمون من الخارج


18-05-2022 02:37 PM

عمون - قال مستشار أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لشؤون المصحف الشريف، عبدالكريم يونس إن تعميم جمع مصاحف لورود اخطاء مطبعية فيها الصادر عن الوزارة، هو امر روتيني تقوم به الوزارة لضمان عدم تسرب أي نسخة غير مجازة داخل المملكة.

واضاف يونس أن نسخ المصاحف التي وردت فيها الأخطاء صادرة عن دور نشر خارجية، وهي تأتي مع القادمين من الخارج إلى الأردن بأعداد قليلة، وهي غير مجازة وممنوعة من التداول من خلال تعاميم رسمية تصدر بشكل مستمر، كما قامت الوزارة بالتواصل مع دور النشر المذكورة وتبيان الأخطاء الواردة في النسخ.

وأشار إلى أن بعض هذه النسخ تم سحبها والتعميم عليها منذ سنوات طويلة وللتأكيد بعدم بقاء أي نسخ منها تم إعادة التعميم.

وبيّن يونس أن آلية تدقيق نسخ المصحف الشريف التي تطبع محليًا أو التي ترد من الخارج يتم تدقيقها وفقاً للمادة 13 من قانون الأوقاف رقم (32) لسنة 2001، بحيث يتم تدقيق النسخة الواحدة من ثلاثة مدققين معتمدين من أهل الخبرة والاختصاص.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :