facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





بخيت: أرض ومصنع ألبسة ولجنة دائمة لتوزيع الاراضي وتأهيل متحف الديسة


18-05-2022 02:43 PM

* عمرو: تعزيز نهج مجلس المحافظة وسياسته الواضحه في التكاملية والتشاركية مع كافة اجهزة الدولة في العقبة

عمون - من ابراهيم الفرايه - اعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف احمد بخيت عن تخصيص قطعة ارض لمجلس محافظة العقبة وذلك تاكيداً على ضرورة انجاح اعمال المجلس وتوجهاته معلناً ايضاً قرب افتتاح مصنع الالبسة الهندي في لواء القويرة والذي سيوفر 800 فرصة عمل لابناء المنطقة اضافة الى تشكيل لجنة دائمة لتوزيع الاراضي يوجد بها اعضاء من مجلس المحافظة كممثلين عن المجتمع المحلي ستباشر اعمالها قريباً بعد ان تقدم 22700 مواطن للاستفادة من توزيع الاراضي.

واكد البخيت خلال لقائه رئيس واعضاء مجلس محافظة العقبة في جلسة مفتوحه ان سوق الرواق اصبح من الماضي بعد ان وصلت كافة الحلول الى طريق مسدود . لا سيما ان تكلفة اعادة تاهيل السوق من جديد تحتاج الى نصف مليون دينار ووجود ما يزيد عن 517 الف دينار ايجارات متراكمة على مائة محل في سوق الرواق لم يتم تحصيلها.

وواعز رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الى استحداث مكتب ثابت للاراضي في مبنى الاقليم في لواء القويرة للتسهيل على المواطنين لانجاز المعاملات .. وايجاد حل دائم لمشكلة اصطفاف السيارات امام مجمع السلال للتحميل والتنزيل وتنظيم حركة السير في مداخل منطقة التاسعه واعادة تأهيل وتفعيل متحف الديسة واضاءة ساحة الثروة العربية الكبرى وساحة المارينا وادراج قلعة العقبة ضمن البرامج السياحية للسلطة الخاصة واشراك شباب وشابات وادي عربه بالنشاطات والبرامج على مستوى المحافظة وتزويد قرية الخالدي بالمياه بشكل يومي بواسطة تنكات المياه واضاءة شارع المدرسة في قرية الخالدي .

من جانبة اكد رئيس مجلس المحافظة عماد عمرو على نهج مجلس المحافظة وسياسته الواضحه في تعزيز التكاملية والتشاركيه مع كافة اجهزة العقبة مؤكداً ان العقبة تنتظر من العقبة الكثير كونه الجهة المنتخبة شعبياً ويحتاج الى دعم الجميع لتحقيق المطلوب مؤكداً على ضرورة تظافر الجهود لخدمة كافة مناطق العقبة واطرافها .

واشاد العمرو باسم مجلس محافظة العقبة بكافة القرارات والتوصيات التي اوعز بها رئيس سلطة العقبة وعلى رأسها قطعة الارض ومصنع الالبسة في القويره والقضايا التي تم طرحها من قبل اعضاء المجلس كل حسب منطقته .

الى ذلك اكد نائب رئيس مجلس المحافظة علي ابو خليل ان موازنه مجلس المحافظة موازنه رأسمالية وبالتالي لا نستطيع صرف دينار واحد خارجها كون اوجه الصرف محددة في مجلس المحافظة لذلك نطالب كافة المؤسسات والشركات في العقبة الوقوف الى جانب مجلس المحافظة وفتح شراكه حقيقيه معه لخدمة المواطنين والاهل .

ورداً على مطالبات واسئلة اعضاء المجلس حرب عويضات وزيد وحسين الزوايده ونداء الشويخ وريم الرواشده ومحمد القصاص ابو علي وختام الحسنات وعلي ابو العز اوضح رئيس سلطة العقبة الخاصة ان مسؤولية نقل الطلاب لا تتبع سلطة العقبة الخاصة كما ان موضوع الصحة والتربية بشكل عام يتبع للمعنيين في الوزارتين مشيراً ان موضوع المستشفى الحكومي من اختصاص وزارة الصحة وهناك ارض مخصصها لها . وفيما يتعلق باسواق المحدود والمحلات الغير مرخصة منحنا الجميع الفرصه الكافية والقرار الان سيتطبق على الجميع والوضع الحالي في السلطة بالكاد يفي بالالتزاماتها وواجباتها الرئيسية وقريباً سيقوم مجلس ادارة السلطة بزيارة الى بلدة القويرة والالتقاء مع اصحاب العلاقة هناك للحديث حول اللواء وهمومه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :