facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الضمان: 567 دينارا الحد الأعلى لبدل التعطل عام 2022


18-05-2022 04:46 PM

عمون - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، الأربعاء، أن الحد الأعلى للأجر الشهري الذي تُحتسب اشتراكات الضمان على أساسه للعام الحالي أصبح 3394 دينارا، في حين كان العام الماضي 3349 ديناراً، وذلك بعد ربطه بمعدل التضخم الصادر عن دائرة الإحصاءات العامة لعام 2021 الذي بلغ 1.35%.

وأضافت المؤسسة، في بيان صحفي، أن الحد الأعلى لبدل التعطل عن العمل لعام 2022 أصبح 567 دينارا للشهر الواحد، في حين كان العام الماضي 559 ديناراً، موضحة أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي الذي نصّ على أن يكون الحد الأعلى للأجر الذي تُحتسب الاشتراكات والحد الأعلى لصافي بدل التعطل عن العمل مرتبطاً بالتضخم سنوياً، وتؤخذ هذه النسبة المسجّلة في الأردن عن السنة السابقة.

وبينت المؤسسة أن متوسط أجور العاملين المؤمّن عليهم بالضمان (المشتركون) لعام 2021 بلغ 563 ديناراً، في حين كان ذلك المتوسط بلغ 553 ديناراً خلال العام 2020، وفقاً لسجلات وقيود المؤسسة التي تبين نسبة النمو في معدّل الأجور الخاضعة لأحكام القانون للسنة السابقة 2021 حيث بلغت 1.81%.

وأشار البيان إلى أن المؤسسة قد أعلنت عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية بمقدار 4.6 دينار اعتباراً من بداية شهر أيار/مايو الحالي وفقاً لنسبة التضخم المعلن عنها وهي 1.35%، حيث يتم توزيع تلك الزيادة بالتساوي على الرواتب التقاعدية ورواتب الاعتلال وبغض النظر عن مقدار أي منهما.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :