facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مكافحة الأوبئة: مسبب نفوق الأسماك في وادي الأردن لا ينتقل إلى الانسان


18-05-2022 06:24 PM

عمون - قال المركز الوطني لمكافحة الأوبئة والأمراض السارية، الأربعاء، إنه يتابع معلومات عن نفوق أعداد من أسماك (الكارب) في عدد من مزارع وادي الأردن لأسباب مجهولة.

وأضاف المركز، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه يتابع المعلومات بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة، مبينا أن وزارة الزراعة أوضحت أن المرض يصيب أسماك (الكارب) بشكل خاص ويؤدي إلى نفوقها بمعدلات عالية.

وأشار المركز إلى أنه من المحتمل عزو السبب إلى نوع فيروس، ما استدعى إجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من السبب، مشيرا إلى أن المسبب علمياً لا ينتقل إلى الإنسان.

ولفت إلى أنه يعمل حالياً على متابعة ما يحدث بهذا الصدد مع الجهات المعنية بشكل مبكر لمنع حدوث أي مضاعفات قد تؤثر على غذاء المواطن أو صحته.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :