facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





البنك الدولي سيخصص 30 مليار دولار للتصدي لأزمة الغذاء


18-05-2022 06:45 PM

عمون - أعلن البنك الدولي، الأربعاء، أنه سيخصص 12 مليار دولار، على مدى الـ 15 شهراً المقبلة على مشاريع جديدة لمعالجة أزمة الغذاء العالمية، التي تفاقمت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، فيما يخصص للمشاريع الحالية 18 مليار دولار (ولم يتم صرفها حتى الآن).

وأوضح البنك، في بيان اليوم، أن الجزء الأكبر من هذه الموارد سيذهب إلى دول في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية ووسط آسيا وجنوبها، مضيفا أن من شأن المساعدات أن تدعم الزراعة في تلك البلدان، والحماية الاجتماعية للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ودعم مشاريع إمداد بالمياه والري.

ونقل البيان عن رئيس البنك الدولي، ديفيد مالباس، قوله: "إن لارتفاع أسعار المواد الغذائية آثارا مدمرة على الفئات الأفقر والأضعف، وبهدف إعلام الأسواق وتحقيق الاستقرار فيها، من الضروري أن تصرّح الدول بإعلانات واضحة بشأن الزيادات المستقبلية في الإنتاج، رداً على الغزو الروسي لأوكرانيا".

وأوصى مالباس أن تبذل البلدان جهودا متضافرة، ليس فقط من أجل زيادة إمدادات الطاقة والأسمدة ومساعدة المزارعين على تكثيف الزراعة وزيادة إنتاج المحاصيل، بل أيضاً من أجل التخلص من السياسات التي تمنع الصادرات والواردات، أو تشجع التخزين غير الضروري".

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :