facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزير التنمية يبحث مع نظيره الفلسطيني مجالات التعاون الاجتماعي


18-05-2022 07:25 PM

عمون - بحث وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، ونظيره الفلسطيني، الدكتور أحمد مجدلاوي، مجالات التعاون بين الجانبين.

وأكد المفلح، خلال استقباله الوزير الفلسطيني والوفد المرافق، بحضور ممثلي برنامجي الأغذية العالمي ومنظمة الأسرة والطفولة (يونيسف) في الأردن، جاهزية المملكة لوضع جميع إمكانياتها وعلاقاتها تحت تصرف الشعب الفلسطيني، لافتا إلى التوجيهات الملكية السامية بضرورة تعميق العلاقات الأخوية مع الفلسطينيين وتذليل العقبات التي تواجههم، فضلا عن توجيهات رئيس الوزراء الرامية إلى بذل أية جهود للتعاون مع الفلسطينيين.

وشدد على أهمية تبادل الخبرات ودعم وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية بأية برامج أو خبرات لمساندتها في أعمالها، مبديا استعداد الوزارة لاستقبال أية فرق لنقل التجربة الأردنية في الحماية الاجتماعية إليها.

من جهته، أعرب مجدلاوي عن سعادته بالاطلاع على التجربة الأردنية في مجالات الحماية والرعاية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي.

وثمن مجدلاوي للأردن: ملكا وحكومة، تقديم وتعزيز التعاون مع الشعب الفلسطيني، مقدما الدعوة للوزير المفلح لزيارة فلسطين والاطلاع على التجربة الفلسطينية في العمل الاجتماعي.

وأشار مجدلاوي إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية لم تركز على تقديم المساعدات بقدر التركيز على التمكين الاقتصادي من خلال التحول من الإغاثة إلى التنمية.

بدوره، أكد المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن، ألبرتو كوريا مينديز، أن الأردن أصبح رائدًا إقليميًا في مجال الحماية الاجتماعية كما اتضح بفوز برنامج "تكافل" التابع لصندوق المعونة الوطنية في عام 2020 بجائزة التميز الحكومي العربي، مشيرا إلى أن الحماية الاجتماعية ستصبح أكثر أهمية، نتيجة ما يواجهه العالم من تحديات جديدة من بينها تغيرات المناخ وارتفاع أسعار الغذاء.

وأشار إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية وصندوق المعونة الوطنية أظهرتا تعاونًا مع مؤسسات ومنظمات دولية كبرنامج الأغذية العالمي واليونيسيف والبنك الدولي وبدعم من مانحين مختلفين، لتقديم المساعدة للمحتاجين، مؤكدا أن التعاون بين الأردن وفلسطين والمنظمات الدولية العاملة في كلا البلدين سيسمح بتقديم دعم أفضل للأشد حاجة.

من جهتها، قالت ممثلة منظمة اليونسيف في الأردن، تانيا شابويزات، إن المنظمة ملتزمة بدعم تبادل الخبرات بين الأردن وفلسطين في مجال الحماية الاجتماعية، مشيدة بجهود الحكومة ووزارة التنمية الاجتماعية في تبني وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية من خلال الدعم الفني المقدم من اليونيسف.

وأشارت أن تدخلات الحكومة على مستوى السياسات والبرامج ساهمت في توسيع شبكة الأمان والحماية من خلال استجابتها السريعة لجائحة كورونا، مؤكدة الالتزام بدعم الحكومة في تنفيذ أولوياتها المندرجة تحت الاستراتيجية الوطنية للقطاع والاستراتيجية الخاصة بالوزارة.

بدوره، اطلع الوفد الفلسطيني على تجربة الأردن في مجال استراتيجية الحماية الاجتماعية، واستمع إلى عرض عن الاستراتيجية للأعوام 2019 - 2025 ، كما زار صندوق المعونة الوطنية واستمع إلى عرض مفصل عن برنامج المساعدات النقدية للصندوق.

كما عرض الوفد الفلسطيني نبذة عن أنظمة وبرامج الحماية الاجتماعية الفلسطينية، حيث ختم اليوم الأول من زيارته في مديرية الدعم التكميلي بصندوق المعونة الوطنية للاطلاع على تجربة الأردن في هذا المجال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :