facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





جامعة الأميرة سميّة تعقد ملتقاها السنوي للموهبة والإبداع


18-05-2022 07:43 PM

عمون - عقدت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الأربعاء، ملتقاها السنوي للموهبة والإبداع، بحضور رئيس الجامعة بالوكالة، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء.

ويهدف الملتقى، الذي يعقده سنويا مكتب رعاية الموهوبين في عمادة القبول والتسجيل بالتعاون مع المجلس العربي للموهوبين والمتفوّقين، بحسب بيان صحفي للجامعة اليوم، إلى تلمّس خارطة الموهبة والإبداع لطلبة الجامعة وتحديثها، وإشاعة روح التفوق في أعمالهم وأنشطتهم والاطلاع على أهم المستجدات النظرية والتطبيقية في سبل رعايتهم بما يسهم في تطوير البيئة التعليمية ويحسّن مخرجاتها.

وقالت أبو الهيجاء إن الجامعة وانطلاقا من إيمانها بأهمية الموهبة كمحرك أساسي لكل إبداع وابتكار تسعى إلى إثرائها لدى الطلبة من خلال تهيئة البيئات الخصبة على الأصعدة الأكاديمية والتقنية والثقافية والفنية، مشيدة بالمبدعين الذين حازوا على جوائز محلية ودولية في هذا المجال.

بدوره، أشاد رئيس المجلس، الدكتور عاطف كنعان، بمكانة الجامعة وطلبتها المبدعين قائلاً "لقد عرفنا جامعتكم بتميزها وإبداعاتها على صعيد المملكة والوطن العربي، نتيجة لما تحققه من نتائج وتميز في مجال العمل الأكاديمي والأنشطة العلمية والمسابقات المحلية والإقليمية والعالمية".

بدوره، بيّن عميد القبول والتسجيل، الدكتور عبد الغفور الصيدي، أن الاهتمام بالمتفوقين والمبدعين دليل وعي ورقي لكل مؤسسة تعليمية تنشد التقدم والازدهار، مبينا أن الملتقى فرصة للموهوبين والمتفوقين لتبادل الخبرات والمعارف فيما بينهم، وهو يقدم برامج مدروسة تساعد على تنمية وصقل ما لديهم من مواهب وقدرات.

واستهلت أعمال الملتقى بورشة عمل تفاعلية حول تنمية التفكير الإبداعي شارك فيها الخبراء التربويون، الدكتور ذوقان عبيدات، الدكتور عاطف كنعان، الدكتور محمود مسّاد، والدكتور أحمد بوران.

وتحفل أيام الملتقى، الذي يستمر أسبوعاً، بالعديد من الفعاليات وورش العمل وعروض الأفلام واستعراض قصص النجاح وعلى عدد من الندوات والمحاضرات ومعارض الصور.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :