facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





67.5 مليون دولار ثمن لوحة لبيكاسو


19-05-2022 12:31 AM

عمون - بيعت لوحة شهيرة لبابلو بيكاسو تعود لعام 1932، أول من أمس، مقابل 67.5 مليون دولار، في مزاد بدار «سوذبيز» بنيويورك، لتشكل أحدث عملية بيع كبيرة في مزاد لأعمال فنية من الدرجة الأولى.

ووفقاً لوكالة رويترز، يأتي سعر البيع المكون من 8 أرقام بعد أسبوع من بيع لوحة الشاشة الحريرية التي رسمها آندي وارهول عام 1964 لمارلين مونرو لقاء 195 مليون دولار في دار كريستيز، مسجلاً رقماً قياسياً لعمل لفنان أمريكي تم بيعه في مزاد علني. توقعت دار المزادات سوذبيز أن تباع لوحة بيكاسو، وهي تصوير سريالي لملهمته ماري تيريز والتر، بما يزيد على 60 مليون دولار.

وتظهر لوحة «المرأة النائمة..»، ماري تيريز على أنها مخلوق بحري متعدد الأطراف ورأسها مائل للخلف. كانت ماري تيريز تبلغ من العمر 17 عاماً عندما التقت بيكاسو البالغ من العمر 45 عاماً في باريس.

وقد ولدت اللوحة خلال عام إبداعي ومحوري بشكل خاص لبيكاسو. في سن الخمسين، كان قد حقق شهرة واسعة بالفعل بحلول عام 1932، لكنه عزز طموحاته لإسكات النقاد الذين تساءلوا عما إذا كان فناناً من الماضي وليس المستقبل.

(البيان)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :