facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بوش يقع في زلة لسان ويصف غزو العراق بـ"الوحشي وغير مبرر"


19-05-2022 09:17 AM

عمون - وصف الرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش غزو العراق، بالخطأ، بأنه "وحشي" و "غير مبرر"، قبل أن يصحح كلامه ليقول إنه كان يقصد الإشارة إلى غزو روسيا لأوكرانيا.

وأدلى بوش بهذه التصريحات في كلمة خلال حفل في دالاس، بينما كان ينتقد النظام السياسي الروسي.

وقال بوش: "النتيجة هي غياب الضوابط والتوازنات في روسيا، وقرار رجل واحد شن غزو وحشي غير مبرر بالمرة للعراق"، قبل أن يصحح كلامه ويهز رأسه قائلاً: "أقصد لأوكرانيا".

وألقى مازحاً باللوم في الخطأ على عمره، حيث انفجر الجمهور بالضحك.

وفي عام 2003، عندما كان بوش رئيساً، قادت الولايات المتحدة غزواً للعراق بذريعة وجود أسلحة دمار شامل لم يتم العثور عليها مطلقاً.

وأدى الصراع المطول إلى مقتل مئات الآلاف وتشريد عدد أكبر بكثير.

وسرعان ما انتشرت تصريحات بوش على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث جمعت أكثر من 6.7 ملايين مشاهدة على "تويتر" وحده، بعدما قام مراسل "دالاس نيوز" بنشر المقطع.

وشبه الرئيس الأميركي السابق أيضاً الزعيم الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالزعيم البريطاني في زمن الحرب ونستون تشرشل، بينما ندد بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لشنه غزواً على أوكرانيا في فبراير/شباط.



(رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :