facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





الأردن يشارك باجتماع وزراء العمل لدول "اتحاد المتوسط"


19-05-2022 10:40 AM

عمون - شارك الأردن ضمن رئاسته المشتركة مع الاتحاد الأوروبي في رئاسة الاجتماع الوزاري الخامس لوزراء العمل لدول الاتحاد من أجل المتوسط الذي استضافه المغرب تحت عنوان "توظيف الشباب وتعزيز إدماج المرأة في سوق العمل".

وقال ممثل الأردن؛ وزير العمل نايف استيتية إن الاجتماع الوزاري الذي استمر يومين، ركز على التشغيل وقابلية التوظيف، لا سيما بين الشباب والنساء، بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والدروس المستفادة بعد جائحة كورونا، كما ناقش وزراء العمل المشاركون في الاجتماع، وبحضور ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية، تحديات سوق العمل الأكثر إلحاحا في المنطقة الأورومتوسطية.

وأكد استيتية أن توفير فرص العمل، وتحديدا بعد جائحة كورونا وآثارها السلبية على سوق العمل، أصبح تحديا أساسيا ليس للأردن فقط، وإنما لجميع دول جنوب المتوسط ما يستدعي بذل جهود مضاعفة في التنسيق والتعاون بين ضفتي المتوسط لخفض معدلات البطالة، مع التركيز على تطوير منظومة التدريب المهني والتقني ومعاهد التدريب لتشمل قطاعات جديدة ليستفيد منها الشباب ذكورا وإناثا، بالإضافة إلى ضمان توفر بيئة عمل آمنة ولائقة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

وبين أن التوجيهات الملكية السامية تركز على الاهتمام بالشباب والمرأة؛ إيمانا بأهمية دورهم شركاء الحاضر وبناة المستقبل في البناء والعطاء، ويحظون بالاهتمام لزيادة مشاركتهما في سوق العمل.

وعلى هامش الاجتماع الوزاري، التقى الوزير عددا من وزراء العمل في الدول العربية والأوروبية والمنظمات الدولية من بينها الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وبحث استيتية مع وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات المغربي الدكتور يونس السكوري ومفوض الاتحاد الأوروبي للوظائف والحقوق الاجتماعية، نيكولاس شميت، ووزير العمل الإيطالي أندريا أورلاندو، ووزير العمل والشؤون الاجتماعية الألماني هوبرتوس هايل، حاجة الأردن إلى تطوير منظومة التدريب المهني والتقني، وأهمية زيادة فرص العمل للشباب، وزيادة البرامج التي تعزز إدماج المرأة في سوق العمل.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :